||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex عتيق يترأس ورشة عمل لمناقشة قانون الجمعيات الأهلية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"عتيق" يترأس ورشة عمل لمناقشة قانون الجمعيات الأهلية

25-8-2014 | 19:59

محافظ سوهاج

 

سوهاج-أحمد جابر

نظم الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، ورشة عمل لمناقشة قانون الجمعيات الأهلية، تحت رعاية غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، وترأسها محمود عتيق محافظ سوهاج، لتكون ورشة العمل الرابعة التي تم تنظيمها علي مستوى الجمهورية.

صرح بذلك جمال وزيرى مدير مكتب الإعلام بالمحافظة اليوم الإثنين، لافتا أن المحافظ قد رحب في كلمته بالحضور وضيوف المحافظة من المحافظات الأخري، متمنيا أن تخرج ورشة العمل بتوصيات جيدة.

وشدد على أهمية العمل الأهلي خلال الفترة القادمة، في ظل ما نواجهه من تحديات صعبة، وما يتطلبه ذلك من اتباع سياسة "النفس الطويل"، لإنهاء المشروعات القومية الكبرى في أسرع وقت، لافتا إلى أهمية دور الجمعيات الأهلية في نشر التوعية بين المواطنين.

وأوضحت إلهام سليم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، أن الحوارات والنقاشات خلال ورشة العمل، ستتركز حول القانون 84 لسنة 2002، والمسودة المقترحة من الوزارة عام 2012، ومسودة اللجنة العليا للعمل الأهلي في 2013، ومسودة وزارة التضامن الاجتماعي في 2014.

وأكدت أنه سيتم عرض التوصيات التي ستخرج بها الورشة في المؤتمر الختامي بالقاهرة، ضمن توصيات باقي ورش العمل المنفذة في المحافظات الأخرى، لإعداد مسودة قانون للجمعيات والمؤسسات الأهلية، تمهيدا لإرساله لمجلس الوزراء، لعرضه على رئيس الجمهورية، لإصدار قرار بالقانون أو تأجيله لعرضه علي مجلس النواب فور انتخابه.