تحميل ناقلة ثانية بالنفط في ميناء السدرة الليبي بعد إعادة فتحه

24-8-2014 | 10:40

ميناء السدرة الليبي

 

رويترز

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا انتهاء عملية تحميل ناقلة ثانية بشحنة من النفط الخام في ميناء السدرة مع عودة أكبر ميناء لتصدير النفط في البلاد للعمل بعد إغلاقه لمدة عام.


وارتفع إنتاج البلد العضو في منظمة أوبك خلال الأسابيع القليلة الماضية مع استئناف العمليات بموانئ رئيسية في شرق البلاد عقب اتفاق تم التوصل إليه في مطلع يوليو مع مجموعة من المحتجين المسلحين.

وقال محمد الحراري المتحدث باسم المؤسسة أمس السبت إن الناقلة الثانية المتجهة لإيطاليا انتهت من ال تحميل وأبحرت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة وكانت الناقلة الأولى غادرت الميناء يوم الخميس.

وتأخر استئناف الصادرات من الميناء لأسابيع بسبب مشاكل فنية فضلًا عن غياب الثقة بين الحكومة والمحتجين الذين يطالبون بمزيد من السلطات محليًا.

وقالت المؤسسة يوم الخميس إن إنتاج ليبيا من الخام ارتفع إلى 612 ألف برميل يوميًا وهذا أعلى بكثير مقارنة مع 100 ألف برميل يوميًا فقط كانت تنتجها ليبيا في وقت سابق هذا العام ولكنه يظل أقل من مستوى الإنتاج قبل نحو عام البالغ 1.4 مليون برميل يوميًا.

وليبيا في حاجة ماسة لزيادة الصادرات لتغطية احتياجات الميزانية إذ أن النفط المصدر الوحيد للدخل إلا أن استئناف العمل بميناء السدرة يأتي في وقت تصاعدت فيه المعارك بين الجماعات المتناحرة- التي ساهمت في الإطاحة بمعمر القذافي في عام 2011- في العاصمة طرابلس في الأسابيع الأخيرة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]