بالصور.. تفاصيل زيارة وزيرة القوى العاملة لـ"قناة السويس".. وإنشاء مركز تدريب متنقل بموقع المشروع

18-8-2014 | 21:19

الوزيرة في قناة السويس

 

محمد خير الله

قررت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، خلال تفقدها مشروع محور قناة السويس الجديد، إنشاء مركز تدريب متنقل بموقع المشروع، لتدريب العمالة غير المنتظمة ورعايتها وتشغيلها علي المهن التي يحتاجها المشروع بصفة عاجلة.


كانت الوزيرة، تفقدت مشروع محور قناة السويس اليوم، برفقة محافظ الإسماعيلية أحمد القصاص، واللواء أركان حرب كامل الوزيري المشرف علي المشروع.

من جانبه، قال المحافظ، إن عشري تعتبر أول مسئول يقوم ب زيارة موقع المشروع، وتزويده والعاملين به بقافلة بها خزانات مياه، ومعلبات مواد غذائية، و500 "تي شرت" وكابات مطبوع عليها وزارة القوي العاملة والهجرة "تحيا مصر" وأعلام مصر كهدية من الوزارة.

وأكد القصاص، أن مشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة، فاتحة خير علي مصر كلها وليس أبناء الإسماعيلية فقط.

وقامت الوزيرة، خلال ال زيارة بارتداء "تي شرت" وكاب مطبوع عليهما وزارة القوي العاملة والهجرة، وساهم في القافلة مديريات القوي العاملة والهجرة بالإسماعيلية والسويس وبورسعيد وجنوب وشمال سيناء.

وأبدت الوزير استعداد وزارة القوي العاملة والهجرة لتقديم أي دعم يطلب منها للمشروع، وطلبت من مدير القوي العاملة بالإسماعيلية جمال عبد السلام، حصر التكلفة بهذه الاحتياجات تمهيدًا لقيام الوزارة بتوفيرها مع أية احتياجات أخري للمشروع، كما طلبت الوزيرة من مدير المديرية حصر وتسجيل أسماء العاملين بالمشروع باعتبارهم عمالة غير منتظمة وتطبيق جميع المزايا التي تسري علي هذه الفئة من رعاية اجتماعية وصحية وتأمينية، وتسجيل ومراجعة عقود العمالة التي تعمل حاليا للحفاظ علي جميع حقوقهم، مؤكدة أن كل عامل يرغب في العمل بالمشروع عليه تسجيل بياناته علي الموقع الالكتروني للوزارة، وأن هذا الموقع مخصص لطالبي العمل والشركات المنفذه للمشروع.

وأوضحت الوزيرة، أنه يمكن لراغبي العمل في المشروع، التسجيل في مديريات القوي العاملة والهجرة بالمحافظات، تيسيرا عليهم.

من جانبه، قال اللواء أركان حرب كامل الوزيري، المشرف علي مشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة، إنه لأول مرة اليوم تظهر المياه، عند الحفر معلقا والمحافظ، أن الوزيرة "وشها حلو" علي المشروع وبذلك يعتبر "بشرة خير".

وأشار الوزيرى، إلي أنه حتي أمس، اليوم الحادي عشر لأعمال الحفر في الموقع، تم حفر 11 مليون متر مكعب من الرمال بطول 35 كيلو مترًا في وقت واحد، مشيرًا إلي أن القوات المسلحة تلبي جميع طلبات المشروع حيث تم تزويده بـ 10 لودارات كبيرة بالإضافة إلي 40 دمبر، وسيتم تزويد المشروع بدفعات من هذه المعدات وفقًا للحاجة.

وتابع الوزيري، أن القوات المسلحة كانت أول من قام بإزالة المزارع الخاصة بها في الموقع لتكون قدوة لغيرها، وأنه سيتم انشاء مكتب بريد بالموقع لخدمة العاملين به.

وصدّق اللواء أركان حرب كامل الوزيري، علي إطلاق إسم وزارة القوي العاملة والهجرة علي الكمبوند الذي ستقوم الوزارة بإهدائه للمشروع.

كان في استقبال الوزيرة والمحافظ اللواء أحمد القصاص بعد وصول العبارة التي نقلتهم للمشروع، اللواء أركان حرب كامل الوزيري المشرف علي مشروع المحور، واستعرضت الوزيرة والمحافظ، والوزيرى، احتياجات المشروع التي يمكن أن تقدمها الوزارة من دورات مياه متنقلة وبرافانات، وأية احتياجات أخري.

ووجهت القوات المسلحة ومحافظة الإسماعيلية الشكر والتقدير للوزيرة علي جهودها ودعمها بالمساعدات للمشروع القومي الحيوي.

وفي ختام ال زيارة أهدي المحافظ "عشري" درع المحافظة، كما قام مدير مديرية الإسماعيلية بإهداء الوزيرة والمحافظ مصحفين.

وكانت الوزيرة قد وصلت لمحافظة الإسماعيلية صباح اليوم الاثنين، والتقت بالمحافظ أحمد بهاء الدين القصاص في مكتبه بديوان عام المحافظة، وتناول اللقاء نبذه من مشروع محور تنمية قناة السويس الجديدة، واحتياجات الموقع لقيام وزارة القوي العاملة بالإسهام في هذه الاحتياجات.

باقي الصور


باقي الصور


باقي الصور


باقي الصور


باقي الصور

مادة إعلانية

[x]