[x]

محافظات

محلب: اليوم.. تدشين مشروع قومي لاستغلال السيول في مشروعات زراعية

17-8-2014 | 01:34

محلب يتوسط عددا من الوزراء ويستمع لمطالب المستثمرين

شرم الشيخ - هانى الاسمر
أكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن السيول في جنوب سيناء كنز لابد من استغلاله، موضحاً أنه سيتم تدشين مشروع قومي اليوم الأحد لحماية المحافظة من أخطار السيول واستغلال هذه المياه في مشروعات زراعية ومجالات مختلفة.


وأوضح أنه لابد من إقامة سدود بصورة عاجلة حتي لا تتكرر الأزمة، وذلك من خلال الاستعانة بأبناء البدو، ووعد بتزويد المحافظة بما تحتاجه من معدات وآلات لمواجهة السيول التي تضربها كل عام.

ووافق محلب علي ازدواج طريق نفق الشهيد أحمد حمدي - شرم الشيخ، مطالبا بإعداد مذكرة من قبل مديرية الإسكان بمحافظة جنوب سيناء لتوحيد شرط الإسكان الاجتماعي بالمحافظة بحيث يتم السداد علي مدار ٣٠ سنة أسوة بالإسكان الذي تنشئة المحافظة علي نفقة صندوق الإسكان بالمحافظة، مشددا علي سرعة الانتهاء من الإسكان وتسليمه للأهالي وفقا للضوابط والشروط التي تضعها المحافظة.

وصدق رئيس الوزراء علي مبلغ ٥٠ مليون جنيه لإقامة تحلية محطة طور سيناء من صندوق تنشيط السياحة بطاقة ١٠ آلاف متر مكعب من المياه لسد العجز بالطور وتوفير المياه للأهالي، كما وافق علي تخصيص ٢ مليون جنيه لشراء سيارات للمحافظة وتوزيعها علي كل المديريات.

من جهته قال الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي إن هناك فلسفة حاليا ترتبط بنشر التعليم العالي في كل المناطق النائية وهي فتح فصول في كل المناطق الحدودية، موضحاً أنه تم فتح فصول في حلايب وشالاتين و جنوب سيناء لنشر التعليم العالي.

وأشار إلي أن مدارس التمريض بالمحافظة تم تحويلها إلي معاهد عليا إلي جانب تحويل المدارس نظام ثلاث سنوات إلي خمس سنوات حتي نتفادي قرار منظمة الصحة العالمية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة