Close ad

تكثيف الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة لمواجهة دعوات الإخوان لإحياء ذكرى فض رابعة

13-8-2014 | 14:29
تكثيف الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة لمواجهة دعوات الإخوان لإحياء ذكرى فض رابعة مطار القاهرة
تهانى عبد الرحيم وهشام عبد العزيز
كثفت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولى، من الإجراءات الأمنية، بكافة مداخل ومخارج مبانى مطار القاهرة، وتم تشديد الإجراءات على السيارات القادمة إلى المطار بتفتيشها، والتأكد من هوية ركابها.
موضوعات مقترحة


كما تم تأمين كل المبانى والمنشآت ومواقف السيارات، والاستعانة بالكلاب البوليسية، للكشف على السيارات والمبانى خوفًا من دس أي مفرقعات، ومنع وقوف السيارات بجوار المبانى بمسافة لاتقل عن ٥٠ مترًا، حيث تم تزويد كل المداخل والبوابات بأجهزة حديثة للكشف عن الأسلحة والمفرقعات، عند مرور السيارة من بوابة الدخول، كما تم نشر رجال المباحث فى كافة الصالات والداخل للمتابعة الأمنية، ووضع كمائن مرورية ثابتة ومتحركة خاصة عند المداخل والمخارج واباماكن الحيوية، والتنسيق مع مديرية امن القاهرة فى تأمين طريق المطار.

يأتي ذلك فى إطار الاستنفار الأمنى لوزارة الداخلية لمواجهة الدعوات الإخوانية لإحياء ذكرى رابعة العدوية بأعمال إرهابية وتظاهرات يوم الخميس ١٤ أغسطس الحالى.

وأشار مصدر أمنى مسئول، بأنه رغم الإجراءات الأمنية المكثفة، يسمح بدخول المودعين والمستقبلين للصالات، بعد المرور من البوابات المزودة باجهزة الكشف، بخلاف المتابعة الأمنية داخل الصالات، ومرور الكلاب البوليسية فى توقيتات مختلفة داخل الصالات، كما تم تشديد الحراسات بمهبط الطائرات وأسوار المطار بأكملها ومتابعة الكاميرات بواسطة رجال الأمن للاطمئنان على الحالة الأمنية، وتأمين كافة المبانى الحيوية والمنشأت وغرف العمليات، كما تم تشكيل لجنة أمنية من مختلف الجهات لمتابعة الحالة الأمنية بالتنسيق بين الجهات الأمنية ووزارة الطيران المدنى، وألغى اللواء علاء على مدير أمن المطار كل الراحات للضباط والقيادات.

على جانب آخر أكد الطيار عادل محجوب، رئيس الشركة المصرية للمطارات، أنه تم تشكيل غرفة عمليات على أعلى مستوى بالتنسيق مع مختلف الجهات الأمنية لمتابعة الموقف والحالة الأمنية بمختلف المطارات المصرية الداخلية، كما تم إعلان حالة الاستنفار الأمنى بجميع المطارات المصرية.

وأشار رئيس شركة المطارات بأن كافة المطارات الداخلية مؤمنة تماما، سواء من العنصر البشرى أو تزويدها بأحدث الأجهزة الخاصة بالكشف على الأسلحة والمفرقعات، ومزودة بكاميرات على الأسوار وداخل كل الصالات. بخلاف مرور الركاب من أكثر من نقطة تفتيش.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: