نرصد بالصور.. "قطة" تتجول بين عنابر المرضى بمستشفى حكومي بالإسكندرية.. وخلل بجهاز الأكسجين يودى بحياة مريضة

12-8-2014 | 15:29

قطة فى المستشفى

 

الإسكندرية - أحمد صبري - تصوير محمد عبد الغني

رصدت عدسة "بوابة الأهرام"، تجول "قطة" بين أسِرة المرضى، داخل عنبر الأمراض الصدرية، بمستشفى جمال عبدالناصر، التابعة لهيئة التأمين الصحي بالإسكندرية، لتعيد تلك الصورة، ضرورة فتح ملف الإهمال في المستشفيات الحكومية مجددًا.


وأكد عدد من الأطباء، خطورة وجود "قطة" في عنبر الأمراض الصدرية، نظرًا لوجود أمراض معدية، من السهل انتقالها بين المرضى بالمستشفى من خلال "القطة"، التي تتجول حرة بين العنابر، دون أن يمنعها أحد.

كان نفس المستشفى، قد تقدم به أحد الأطباء، ويدعى طاهر مختار، مطلع الأسبوع الجاري، بشكوى إلى إدارة المستشفى، تحمل رقم "وارد" 2867، حذرهم فيها من وجود خلل بجهاز الأكسجين المركزي في المستشفى، والمتصل بأجهزة التنفس الصناعي، وهو ما أدى لوفاة مريضة في وقت سابق.

وأوضح الطبيب في تصريحات خاصة، أن حياة المرضي في خطر محدق، نتيجة الخلل في جهاز الأكسجين، مشيراً إلى أن الخلل موجود منذ الشهر الماضي، وأن هناك مريضة كانت على جهاز تنفس صناعي، في العناية المركزة بالمستشفى، مما أدى إلى وفاة المريضة بعد وقت قليل من العطل، ولفت أنه على الرغم من وفاة المريضة، لم تقم إدارة المستشفى بأي إجراء لإصلاح الجهاز أو استبداله بآخر.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]