الكرملين: العقوبات الأمريكية ليست عامل ردع بالنسبة لموسكو

11-8-2014 | 20:01

‎الكرملين روسيا

 

روسيا اليوم

أكد دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي أن العقوبات الأمريكية ليست عامل ردع للعمل بالنسبة إلى الاتفاقية الروسية الإيرانية حول توريد النفط الخام الإيراني.


ونقلت قناة روسيا اليوم عن بيسكوف قوله في تصريح صحفي اليوم الإثنين تعليقا على الصفقة المحتملة مع طهران بهذا الشأن: "إن الولايات المتحدة تتوعد بفرض العقوبات على كل ما تفعله روسيا وهذا ليس عامل ردع".

وكانت ماري هارف نائبة الناطقة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية أكدت في وقت سابق، أن عقد روسيا وإيران اتفاقية توريد النفط الخام الإيراني قد يتسبب في فرض المزيد من العقوبات على روسيا.

وقالت هارف إن واشنطن على علم بأن موسكو تدرس إمكانية عقد مثل هذه الاتفاقية مع طهران، وقالت: "من المحتمل أن يكون ذلك سببا لفرض العقوبات الأمريكية ".

وأكد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أن روسيا قد تشارك في تنظيم توريد النفط الخام من إيران، مشيرا إلى أن جوهر كل هذه المقترحات سيناقش في اجتماع اللجنة الحكومية الروسية الإيرانية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي المقرر في سبتمبر المقبل، وقال: "اتفقنا مع شركائنا الإيرانيين على تشكيل ظروف مشجعة لتنفيذها"، مشددا على أن التعاون الروسي الإيراني لا يتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي.

مادة إعلانية

[x]