غضب بين موظفي جامعه كفر الشيخ بسبب إلغاء الحد الأدنى للإجور ومطالبتهم برد ما حصلوا عليه منذ يناير الماضى

4-8-2014 | 15:20

جامعة كفرالشيخ

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

سادت حالة من الغضب، بين العاملين والموظفين بجامعة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، بسبب قيام رئيس الجامعة ومدير عام الحسابات، بإلغاء الحد الأدنى للأجور، ومطالبة العاملين والموظفين بالجامعة برد ما حصلوا عليه من مبالغ مالية منذ شهر يناير الماضي.


وقال محمد علي، عضو ائتلاف العاملين بجامعة كفر الشيخ، نطالب رئيس الجامعة بعدم تنفيذ القرار الذى صدر اليوم الإثنين، بإلغاء الحد الأدنى الذى أقرته الحكومة ووافق عليه المجلس الأعلى للجامعات.

وأشار محمد علي إلى أن العاملين والموظفين بالجامعة، عبروا عن غضبهم الشديد وطالبوا باجتماع عاجل لائتلاف العاملين خلال هذا الأسبوع؛ لمناقشه تداعيات ذلك القرار، خاصة أنه سوف يؤثر على حياتهم المعيشية تمامًا بعد إلغائه والارتفاع الشديد في الأسعار.

وأضاف عضو ائتلاف العاملين بجامعة كفر الشيخ، نطالب المجلس الأعلى للجامعات بتنفيذ قرار المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية الحالي ورئيس الجمهورية السابق بعمل صندوق لزيادة دخل العاملين بالجامعات المصرية.

ومن جانبه، قال محمود مصطفى، موظف بالجامعة إننا لا نعرف لماذا يتكاسل وزراء التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات عند حقوق العاملين والموظفين، فى حين يصبحون أسودًا عند مطالبتهم بمستحقات أعضاء هيئه التدريس، وكأن العاملين وموظفي الجامعات درجة ثانية.

وأضاف مصطفى أن الائتلاف يمهل رئيس الجامعة وحسابات ومندوبي المالية بالجامعة حتى يوم الخميس المقبل لإلغاء ذلك القرار.

وأشار أحمد عبدالرازق، من العاملين بالجامعة، إلى أننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسوف نعتصم ونضرب عن العمل ونغلق الجامعة حتى يتم إلغاء القرار الظالم والصادم للعاملين.

الأكثر قراءة

[x]