محليات

مطارالقاهرة يستقبل اليوم 30 رحلة طيران لنقل معتمرى بيت الله الحرام فى أعلى يوم للتشغيل بعد ختام القرآن

27-7-2014 | 14:03

مطار القاهرة

حسين الزناتى
يشهد مطار القاهرة اليوم الأحد استمرار الجسر الجوى الذى تقوم بتسييره مصر للطيران لنقل معتمرى بيت الله الحرام، بعد ختامهم القرآن الكريم بالحرم المكى، والمسجد النبوى، حيث يستقبل المطار اليوم 30 رحلة جوية قادمة من جدة والمدينة.


ويشهد اليوم، أعلى معدلات التشغيل خلال يوم واحد لمصر للطيران التى اعتادت تسيير 22 رحلة جوية بواقع 16 رحلة من جدة و5 رحلات من المدينة المنورة إلى القاهرة، بالإضافة إلى رحلة واحدة من جدة إلى مطار الأقصر الدولي وذلك لنقل أكثر من 4500 معتمر.

وصرح الطيار سامح الحفني، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، بأن الشركة تقوم خلال موسم عودة المعتمرين من العشر الأواخر من شهر مضان، بنقل مايزيد على 50 ألف معتمر إلى المطارات المصرية، وذلك على متن 231 رحلة جوية منها 179 رحلة من جدة و52 رحلة من المدينة المنورة بمتوسط امتلاء، 96% علي جميع الرحلات.

وأضاف الحفني: يصل متوسط رحلات الشركة خلال هذه الأيام إلى 16 رحلة يوميًا منها 10 رحلات من جدة و4 رحلات من المدينة المنورة، فضلاً عن رحلتين يوميًا تصلان إلى مطار برج العرب بالاسكندرية.

وكانت الشركة قد قامت يوم الجمعة، بتسيير 15 رحلة جوية لنقل 3300 معتمر منها 10 رحلات من جدة و5 رحلات من المدينة المنورة، بينما قامت أمس السبت بتسيير 14 رحلة جوية لنقل 3190 معتمرًا منها 11 رحلة من جدة الى القاهرة ومطار برج العرب بالإضافة إلى، 3 رحلات من المدينة المنورة منها رحلتان إلى القاهرة ورحلة إلى مطار برج العرب".

وتستمر الشركة فى رحلاتها المكثفة حتى الخامس من أغسطس المقبل.

فى السياق ذاته قامت شركة الخطوط السعودية وشركات طيران أخرى بتسيير 9 رحلات جوية من جدة والمدينة المنورة نقلت عليها اليوم نحو ألفى معتمر فى إطار الجسر الجوى القادم إلى مطار القاهرة، وذلك من مبنى الركاب رقم 1 الذى تستخدمه شركات الطيران الأخرى، بينما تقوم مصر للطيران بالهبوط بمبنى الرحلات الموسمية المخصص لرحلات جدة والمدينة المنورة للشركة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة