Close ad

استشهد بقوله تعالي "ولكم في القصاص حياة".. السيسي معلقا على حادث الفرافرة: والله لن نتركهم هم ومن عاونهم

24-7-2014 | 22:44
بوابة الأهرام
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تكريم حفظة القرآن الكريم تعليقا على حادث اغتيال 22 من جنود القوات المسلحة على يد إرهابيين في منطقة الفرافرة قال السيسي: "والله لن نتركهم لن نتركهم.. ولكم في الحياة قصاص يا أولي الألباب.. وأنا متأكد من نصر الله وأن الله ينصر الحق على أهل الباطل، وكل من قتلنا في الأيام الماضية إما قبضنا عليه أو قاومناه وقتلناه".
موضوعات مقترحة


وتابع: "مستعدين أن نموت دون ديننا ودون وطننا ونحن على الحق المبين ولن نتركهم هم ومن يعاونوهم".

إن التصدي للفكر المتطرف لا يكون بالسبل الأمنية فحسب ولكن من خلال المعالجات الدينية مناشدا رجال الأزهر بذل مزيد من الجهد في هذا المضمار قائلا: سوف تسألون عن ذلك وسوف أسأل من بعدكم".

وفيما يتعلق بالغضب الذي ينتاب المسلمين كلما ظهرت صور مسيئة للإسلام وللرسول صلى الله عليه وسلم قال السيسي: المشكلة أننا أيضا نسيئ للإسلام في سلوكياتنا وتصرفاتنا وأن هذه التصرفات هي التي استدعت ظهور مثل هذه الصور".

وأضاف أن الاحتفال بليلة القدر منذ 40 عاما وحتى الآن يستدعى في نفسه كل الأشجان التي سبق ذكرها متسائلا: "لماذا نمارس دينا بهذا الشكل؟ ونحتاج إلى جهد كبير في كل المؤسسات لتصحيح وتصويب هذه الأوضاع".

وهنأ السيسي المتسابقين الفائزين والضيوف الكرام موجها خطابه لكل المصريين والمسلمين بضرورة الدعاء بالهداية والتوفيق وصلاح الحال والنصر وأن الله ينظر إلينا اليوم بعيون الرضا والرحمة.

ووعد السيسي المصريين بمحاربة الفقر والعوذ وأنه ينتظر وصول المبلغ الموضوع في صندوق تحيا مصر 100 مليار جنيه على الأقل.

وتابع: "لا يصح أن تكون مصر في احتياجها لكم ولا تلبون نداءها كما ينبغي".

واختتم حديثه موجها التهنئة لكل المصريين بمناسبة ليلة القدر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: