||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex القضاء الإدارى يلغي قرار المحافظ بتخطى أحد الشباب فى التعيين بمديرية الشباب والرياضة بكفرالشيخ - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

"القضاء الإدارى"يلغي قرار المحافظ بتخطى أحد الشباب فى التعيين بمديرية الشباب والرياضة بكفرالشيخ

19-7-2014 | 16:28

محكمة القضاء الأدارى بكفرالشيخ

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

قضت محكمة القضاء الإدارى، بكفر الشيخ، برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى، اليوم السبت، بإلغاء قرار محافظ كفر الشيخ، فيما تضمنه من تخطى أحد الشباب فى شغل وظيفة أخصائى شباب ثالث بمديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، وما يترتب على ذلك من آثار، أخصها إلزام المحافظ بتعيينه، وألزمت المحافظ بالمصروفات.

وقالت المحكمة إن مسئولية المحافظين تجاه الشباب، تمتد إلى تأكيد معانى الولاء للوطن، والثقة فى قدرات البلاد على احتواء أحلامهم المشروعة، وتعميق الإحساس بالانتماء الوطنى، طالما أنه يجد مظلة من الرعاية الحقيقية لأحلامهم، التى تتفق مع قدراتهم العلمية والمهنية فى البناء والتدريب المستمر، لخلق قاعدة من الكوادر، التى تحقق إضافة لمسيرة التنمية والبناء.

كما أنه على القمة من مسئولية المحافظين إقناع الشباب الأكفاء أن حلمهم فى شغل الوظائف العامة بعد عناء الدراسة والتحصيل هو حق دستورى مشروع داخل وطنهم حتى لا يزين لهم المغرضون وتجار البشر إبهار المغامرة التى تؤدى بهم إلى الهلاك نتيجة الهجرة غير المشروعة فتتحطم آمالهم وأموالهم وحياتهم وهم فى مقتبل العمر.

وأضافت هيئة المحكمة "أن محافظة كفر الشيخ أعلنت بالصحف القومية عن شغل وظائف للشباب بمديرية الشباب والرياضة بوظيفة "إخصائى شباب ثالث"، وكان من بين المؤهلات المطلوبة الحصول على بكالوريوس خدمة اجتماعية.

وقد قام المحافظ بتعيين شخص آخر حاصل على تقدير "مقبول"، بينما المدعى حاصل على تقدير عام "جيد"، ومن ثم يكون المدعى هو الأحق بالوظيفة، ممن تم تعيينه ويكون معه قرار محافظ كفرالشيخ، مخالفًا لحكم القانون، ومحطمًا لآمال هذا الشاب فى شغل تلك الوظيفة.

وأكدت المحكمة أنه لا يغير مما تقدم أدعاء المحافظ أن المدعى لم يتقدم أصلا لهذه الوظيفة، فذلك مردود عليه بأن قول المحافظ جاء مرسلا من أى دليل، بينما قدم المدعى عدة أدلة دامغة تؤكد صدق تقدمه لتلك الوظيفة، أهمها الإيصال الدال على تقدمه لشغل هذه الوظيفة من "مكتب بريد القرضا" بكفر الشيخ.

كما قدم إفادة من "الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة - الإدارة المركزية للموارد البشرية -"، تفيد بأنه كان من بين المتقدمين لهذه المسابقة، ومن ثم يكون قرار المحافظ موصومًا بالعوار، ولا تعول المحكمة على إدعائه وتطرحه جانبًا.

مادة إعلانية