السيسي يكرم الفائزين في المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم خلال الاحتفال بليلة القدر

13-7-2014 | 15:52

السيسي

 

أ ش أ

يكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفال مصر ب ليلة القدر الذي تنظمه وزارة الأوقاف، الفائزين فى المسابقتين العالمية والمحلية لحفظ وتفسير القرآن الكريم، التي نظمتها الأوقاف، وذلك تقديرًا من مصر لحفظة القرآن محليًا وعالميًا.


صرح بذلك الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لوكالة أنباء الشرق الأوسط، مبينًا أن رئيس الجمهورية سيكرم كذلك الفائز فى المسابقة المحلية لحفظ القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقة الذهنية والتي نظمتها الوزارة لأول مرة تشجيعًا لهؤلاء لدمجهم في المجتمع ولحفظ القرآن الكريم.

وأشار جمعة إلى أنه تم رفع القيمة المالية لجوائز الفائزين الثمانية الأوائل في المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم، والتي شارك فيها حفظة القرآن من مختلف دول العالم، حيث تصل قيمة الجائزة الأولى إلى نحو 100 ألف جنيه، والثانية 70 ألف جنيه، والثالثة 60 ألف جنيه.

وشدد الوزير على أن تنظيم مصر لتلك المسابقات العالمية والمحلية للقرآن الكريم، وللمؤتمر السنوي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأوقاف، يساهم في استعادة مصر لريادتها فى العالمين الإسلامي والعربي، ويؤكد حالة الأمن والاستقرار التي تتمتع بها، وهي تجتاز ظروفها إلى آفاق أفضل من الاستقرار، نافيًا ما تردده بعض الجماعات المضللة من حجم الإنفاق على تلك المسابقات.

وكشف الوزير، عن أن إجمالى ما أنفقته وزارة الأوقاف على المؤتمرات مؤخرًا لم يتجاوز 50 بالمائة مما أنفقته وزارات سابقة، موضحًا أن كل ما أنفقته الوزارة على المؤتمر السنوي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأوقاف والمسابقتين العالمية والمحلية لحفظ القرآن الكريم لم يتجاوز 3 ملايين جنيه.

كما كشف عن إلغائه نظام المسابقة المحلية السابق، والتي تتكلف 9 ملايين
جنيه، لسوء استغلال موارد الوزارة، وتقرر أن تكون على مستوى كل محافظة ثم يكون التصعيد من خلال الوزارة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]