قطر تبيع أسهمًا بقيمة 443 مليون دولار في بورصة لندن

10-7-2014 | 13:44

بورصة لندن

 

رويترز

قال مصدر مطلع اليوم الخميس إن شركة قطر القابضة باعت أسهم ا ب قيمة 260.1 مليون جنيه استرليني (442.6 مليون دولار) في شركة بورصة لندن قبل إصدار حقوق من ال شركة البريطانية ب قيمة 1.6 مليار دولار.


وأوضح المصدر أن قطر القابضة باعت السهم مقابل 1915 بنسا وأضاف أن قطر لا تزال مساهما داعما ل بورصة لندن . وتملك قطر حاليا حصة تقارب نسبتها 10.3 بالمئة في ال شركة المالكة للبورصة.

وتعتزم شركة بورصة لندن إصدار حقوق ل أسهم جديدة لمساعدتها في تمويل صفقة قيمتها 2.7 مليار دولار لشراء مجموعة فرانك راسل الأمريكية لاستثمارات المؤشرات في أكبر استحواذ لل شركة البريطانية أعلن عنه في يونيو.

وذكر مصدران مطلعان أن قطر قد تستخدم العائد في تمويل شراء أسهم في إصدار الحقوق وهو ما يحق ل قطر القابضة بفضل حصتها المتبقية.

وتمثل ال أسهم المباعة نحو خمسة بالمئة من ال أسهم القائمة في شركة بورصة لندن ، وتم حساب سعر بيع السهم بخصم 2.1 بالمئة من سعر الإغلاق أمس الأربعاء عند 1956 بنسا. وكان النطاق الأصلي للسعر بين 1845 و1925 بنسا.

ونزلت أسهم شركة بورصة لندن اليوم الخميس وانخفضت في أحدث التداولات 2.1 بالمئة إلى 1915 بنسا، وقالت قطر القابضة في بيان إنها لا تتوقع بيع المزيد من أسهم بورصة لندن في المستقبل القريب.

ومن بين حيازات جهاز قطر للاستثمار التابع للحكومة ال قطر ية وال شركة الأم ل قطر القابضة في بريطانيا حصة خمسة في المئة في بنك باركليز ونحو 26 بالمئة من سينسبري لتجارة التجزئة و1.8 من شركة شل النفطية.

وقال عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي أكبر مساهم في شركة بورصة لندن بحصة تبلغ 20.5 بالمئة لرويترز الشهر الماضي إن بورصة دبي سعيدة بأداء شركة بورصة لندن ولا تعتزم زيادة حصتها أو خفضها.
[x]