[x]

محافظات

وزير التموين: اليوم تطبيق النظام الجديد لبيع العيش المدعم فى الزيتون والزاوية الحمراء وحدائق القبة

9-7-2014 | 10:33

وزير التموين

بوابة الأهرام
بدأ اليوم الأربعاء، تطبيق النظام الجديد لبيع العيش المدعم فى مناطق الزيتون والزاوية الحمراء وحدائق القبة وتتضمن 198 مخبزا، وهي المرحلة الخامسة من النظام الجديد لبيع العيش المدعم على مستوى محافظة القاهرة.


وكان النظام الجديد قد تم تطبيقه خلال الأيام الماضية في مناطق شبرا والساحل وروض الفرج والشرابية بواقع 186 مخبزا، والبساتين ودار السلام بواقع 179، وفي السيدة زينب والخليفة والمقطم ومصر القديمة بواقع 186، وفي عابدين والأزبكية ووسط القاهرة والموسكي وباب الشعرية والوايلي وبولاق ومنشأة ناصر بواقع 222 مخبزا.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم تطبيق النظام الجديد السبت المقبل، في المطرية ومدينة نصر شرق وغرب بواقع 225 مخبزا، مشيرا إلي أنه سوف يتم الانتهاء من تطبيق نظام بيع العيش المدعم الجديد على كل مخابز القاهرة خلال 8 أيام، وعلى كل محافظات الجمهورية خلال الشهرين المقبلين.

ودعا وزير التموين، المواطنين فى محافظة القاهرة الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات "صرف عيش" بعد التقدم بالمستندات المطلوبة وهى صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وصور من شهادات ميلاد الأولاد وصورة من عقد الإيجار أو فاتورة التليفون أو الغاز أو الكهرباء.

وأشار حنفي إلى أنه سوف تكون هناك لجنة مكونة من ثلاثة بينهم اثنان من الوزارة وآخر من المحليات عند كل مخبز لبيع العيش للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية أو بطاقات صرف عيش، وأنه يتم استخراج بطاقات صرف عيش للشركات والمصانع لتوفير العيش للعمالة الوافدة.

وأكد أن النظام الجديد يتضمن تخصيص 150 رغيفا شهريا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية أو بطاقة صرف العيش وأن سعر الرغيف 5 قروش وأن المواطن سوف يحصل على سلع غذائية مجانية من بقال التموين مقابل ما يوفره من استهلاكه للعيش خلال الشهر، وذلك في أوائل الشهر التالي، بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية وأن هناك بطاقة "صرف عيش" لدي صاحب المخبز بها حصة للبيع للمواطنين الذين ليس لديهم أي بطاقات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة