محلب: ٥٠ مليون مواطن سيدخلون تحت مظلة الضمان الاجتماعي.. وتخصيص ٢٢ مليار جنيه للصحة والتعليم

5-7-2014 | 16:45

رئيس الوزراء -ابراهيم محلب

 

كريم حسن

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن 50 مليون مواطن سيدخلون تحت مظلة الضمان الاجتماعي، بالاضافة إلى تأسيس شركة لتشغيل عدد كبير من الشباب، وتخصيص ١٠ مليارات جنيه للحد الأدنى للأجور.


وأضاف محلب، أن دعم قطاع الكهرباء يقدر بما يقرب من ١١٠ مليارات جنيه، ورغم ذلك لا توجد صيانة كافية، ولايوجد غاز وخلال سنتين سيكون الوضع أفضل.

وأشار، إلى أن من سيستخدم أكثر من ٦٠٠ كيلو وات لن يدعم والاستهلاك المنزلى يدعم بـ٢١ مليار جنيه لأصحاب الاستخدامات القليلة.

وأوضح محلب، أن الحكومة لديها خريطة بالقرى الأكثر فقرًا وسيتم أيضًا دعم القطاع الصحى، وتم اتخاذ قرار بعلاج حالات الطوارئ لمدة ٤٨ ساعة على نفقة الدولة وبعد ذلك يتم تخييره بين الاستمرار أو نقله لأقرب مستشفى حكومى.

وأكد محلب، أن هناك خريطة أمام المحافظين وتم حصر جميع خطوط النقل والاتفاق أن تكون الزيادة بنسبة١٠٪ على الأجرة القديمة، وتم رفع أيضًا أجرة التاكسي.

ونوه محلب إلى أن الحكومة الحالية حكومة حرب ولن نستطيع خوض الحرب بمفردها وأنه تم تخصيص رقم ١٦٥٢٨ لتلقى المشاكل بمجلس الوزراء مباشرة ولن نترك المواطن بمفرده يواجه موجة الغلاء، وكل الوزارات والجهات التنفيذية تعمل ليل نهار لخدمة البلد والشعب المصري.

وقال محلب، إن ما يتم توفيره من تحريك الأسعار سيضاف إلى ٢٢ مليار جنيه للصحة والتعليم و١٠ مليارات جنيه للحد الأدنى للأجور والمعاشات ١٢ مليارًا، و٥.٧ للضمان الاجتماعي.

مادة إعلانية

[x]