أخبار

محلب: الزيادة فى أسعار الوقود لن تنعكس على السلع الغذائية.. والدعم سيذهب للأكثر احتياجًا

4-7-2014 | 18:04

المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء

كريم حسن
قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إن هناك حرصا على ضبط الأسعار والالتزام بالروح الوطنية العالية من قبل التجار فى هذه المرحلة وأن الزيادة فى أسعار الوقود لن تنعكس على السلع الغذائية، وأن كثيرًا من الجهات أكدت أنه لا زيادة فى أسعار السلع الغذائية بل إن هناك تجارًا أكدت أنها ستخفض الأسعار.


وأضاف فى تصريحات صحفية له بمقر مجلس الوزراء، عقب اجتماعه، اليوم الجمعة، مع ممثلين لسائقي الميكروباص بحضور عدد من الوزراء الذين أكدوا أنه لن تكون هناك زيادة فى الأسعار، كما قدموا شكواهم من المناطق العشوائية واتفقوا أن الأسعار لن تزيد على ١٠٪.

وأوضح محلب أن المجتمع بالكامل مسئول عن هذا الإصلاح الاقتصادى وأن الحكومة وضعت آليات لضبط السوق والجميع سيوجد للسيطرة على الأسعار، مشيرًا إلى أن تحريك أسعار الوقود سيتحمله من يمتلك أكثر من سيارة أما من يمتلك الميكروباص فلن يتأثر به فتخفيض الدعم هو حماية للأكثر احتياجًا من ارتفاع الأسعار وجزء كبير من هذا الدعم سيذهب للخدمات والأكثر احتياجًا.

ونوه محلب إلى أن توجيه الدعم أو تخفيضه مع إعادة رسم خريطة جديدة للاقتصاد المصرى سيشعر المواطن بالفرق الكبير وسيزيد عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعى إلى ٣ ملايين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة