داعش تبدأ عمليات بيع النفط الخام من حقل عجيل النفطي

3-7-2014 | 23:41

صورة ارشيفية

 

الألمانية

صرح مسئول عراقي بارز، أن عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام، " داعش "بدأت مساء، اليوم الخميس، عمليات بيع النفط الخام من حقل عجيل النفطي، وتصديره عبر إقليم كردستان إلى مصافي التكرير الأهلية أو الحدود الإيرانية.


وقال شلال عبدول قائمقام قضاء طوز خرماتو في تصريح صحفي، "بدأ تنظيم داعش مساء اليوم شحن 100 صهريج محمل بالنفط الخام المستخرج من الآبار النفطية المنتجة في حقل عجيل الذي سيطر عليه التنظيم الشهر الماضي ويقومون ببيعها بسعر يتراوح بين 12- 14 ألف دولار للصهريج الواحد لتمويل عمليات هذا التنظيم".

وأضاف "أن الأشخاص الذين يشترون النفط الخام يسلكون طرقا معبدة يسيطر عليها داعش وإيصالها إلى مدن كفري أو قادر كرم ومن ثم إلى المصافي الأهلية أو الحدود الإيرانية أو أنها تذهب إلى مخمور لتصل إلى مدن إقليم كردستان بالتنسيق مع نقاط التفتيش".

وذكر "أننا في مدينة طوز خرماتو رغم التحديات التي تواجهنا وعدم تمكن الإرهابيون من السيطرة عليها إلا أنني قررت اليوم الاعتكاف وعدم ممارسة مهام عملي كوني لا أستطيع أن أقدم شيئا لأهالي القضاء فلم أستطع صرف رواتب لموظفي القضاء ولم أستطع التمكن من إعادة هيكلة الشرطة وليس هنالك أي دعم يصلني من حكومة إقليم كردستان أو الحكومة الاتحادية فلا يمكنني أن أوفر مبالغ لعامل تنظيف واحد، فالحياة مشلولة جدا في القضاء لذا قررت الاعتكاف وعدم ممارسة مهامي في الطوز".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]