[x]

أخبار

محلب: الحكومة بدأت معالجة التشوهات في الاقتصاد خصوصا في منظومة دعم المواد البترولية

3-7-2014 | 20:34

محلب

كريم حسن
عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس، اجتماعاً حول موضوع أسعار السلع الغذائية، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية وعدد من كبار منتجي ومصنعي الغذاء وأصحاب السلاسل الغذائية التجارية.


أكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع أن الحكومة بدأت خطوات لتحقيق الإصلاح الاقتصادي ومعالجة التشوهات في الاقتصاد وخاصة في منظومة الدعم للمواد البترولية، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع يأتي من منطلق حرص الحكومة على التأكد من أن ما تتخذه من قرارات لا يفرض على المواطنين أعباء جديدة.

واعتبر رئيس الوزراء أن المستثمرين والتجار شريك أساسي في هذا الوطن ولن يتأخروا عن المساهمة الجادة في بنائه عن طريق زيادة الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب، مؤكداً أن المستمثرين على ثقة في أن نتائج الإصلاح الاقتصادي ستنعكس بإيجابية عليهم في تحقيق الاستقرار وتهيئة مناخ الاستثمار.

ومن جانبهم أكد الحضور -من منتجي الغذاء وأصحاب السلاسل التجارية- أن التعديلات المقترحة هي الأساس لإصلاح اقتصادي جاد ولن يكون لها تأثير ملموس على أسعار المواد الغذائية، مؤكدين التزامهم خلال الفترة القادمة بعدم زيادة أسعار المواد الغذائية والاستمرار في برامج العروض والتخفيضات.

من جانبه، أكد وزير التموين أن الوزارة بدورها تقوم بتكثيف عمليات الرقابة على السلع الغذائية والوقود لضبط المتهربين والمحتكرين بما يساعد على ضبط الأسعار، مضيفاً أن الوزارة تكثف أيضاً جهودها للانتهاء من تطبيق منظومة الخبز بالكامل خلال ثلاثة أشهر خاصة بعد تكليفات رئيس الجمهورية الواضحة في هذا الشأن وتوجيهه بتذليل كل العقبات الإدارية التي قد تواجه تطبيق هذه المنظومة وتعميمها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة