مدبولي: تشغيل توسعات محطة مياه العبور بطاقة ١٠٠ ألف م٣ يومياً لتحسين الخدمة بالمدينة

28-6-2014 | 11:31

(صورة أرشيفية ) محطة مياه الشرب

 

عصمت الشامي

بدأت وزارة الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية ، تشغيل توسعات محطة مياه العبور ، منذ يومين، بطاقة 100 ألف متر مكعب فى اليوم، وهو ما يسهم فى تحسين الخدمة، وكمية المياه التى يتم ضخها بالمدينة، ويحل مشكلات ضعف المياه.


وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية ، إنه تم ضخ المياه بالشبكات بعد التأكد من عمليات الغسيل والتعقيم، بكفاءة، تحت إشراف شركة مياه القاهرة الكبرى، وبعد نجاح نتيجة عينات المياه المنتجة.

وأشار الدكتور على شريف عبدالفياض، مساعد وزير الإسكان للمرافق، إلى أنه سيتم قريبًا ضخ المياه أيضًا إلى الشبكات المغذية لمدينتى الشروق والنهضة، لتحسين الخدمة بهما، مشيرًا إلى أن هناك ١٠٠ ألف م٣ أخرى جاهزة، ضمن مرحلة التوسعات، ولكن تم تأجيل توصيلها بالشبكات، لأن التوصيل يستلزم قطع الخدمة عن المواطنين نحو ٤٨ ساعة، كما أفادت بذلك شركات المقاولات المنفذة للتوسعة، وسيتم اختيار التوقيتات المناسبة لذلك.

وأضاف عبدالفياض أن كمية المياه التى كانت تنتج من محطة مياه العبور ، تصل إلى ٦٠٠ ألف م٣ يوميًا، ويبلغ إجمالى الطاقة المنتجة من التوسعات ٤٠٠ ألف م٣ يوميًا، تم تشغيل ١٠٠ ألف م٣ منها، وهناك ١٠٠ألف م٣ أخرى جاهزة للتشغيل، بينما يتم تجهيز ٢٠٠ ألف م٣ للتشغيل بعد شهر رمضان الكريم، ليصل إجمالى طاقة المياه المنتجة من محطة مياه العبور إلى مليون م٣ يوميًا".

مادة إعلانية

[x]