السفير وائل نصر يدعو الحكومة السويدية لعدم التدخل في الشأن المصري

26-6-2014 | 18:30

مقر الخارجية السويدية

 

أ ش أ

اهتمت العديد من الصحف ووسائل الإعلام السويدية اليوم الخميس برد فعل سفير مصر لدى السويد وائل نصر عقب استدعائه إلى مقر الخارجية السويدية للقاء المدير السياسي للخارجية السويدية توربيون سوهيستروم من أجل الاحتجاج على الأحكام القضائية الذي صدرت في مصر مؤخرا بحبس ثلاثة صحفيين يعملون في قناة الجزيرة القطرية.


ونقلت الصحف السويدية عن السفير المصري مطالبته السلطات السويدية بعدم ال تدخل في الشأن المصري وانتقاده لموقفها ?السلبي? تجاه التطورات التي تشهدها مصر منذ ثورة الشعب المصري على حكم الأخوان المسلمين في 30 يونيو 2013 والتي سيكون لها تداعيات سلبية على موقف الشعب المصري من السويد.

وأوضحت العديد من الصحف السويدية أن السفير المصري انتقد محاولة السلطات السويدية انتقاد أحكام القضاء المصري الذي يتمتع بالاستقلال ويجب احترام قراراته.

وأشارت إلى اتهام السفير المصري لوسائل الإعلام السويدية بعدم الحيادية على الإطلاق بعد أن امتنعت عن نشر البيان الذي أصدره السفير في أعقاب استدعائه للخارجية وإكتفائها بنشر ما نسب لمصادر بوزارة الخارجية، وقد أدى هذا الموقف إلى قيامها بإعادة نشر وإذاعة البيان المصري إلى جانب التصريحات المنسوبة لمصدر بالخارجية السويدية.

مادة إعلانية

[x]