||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex لتنفيذ نص الدستور الجديد.. الحكومة تستعين بالمجتمع المدني للقضاء على الأمية - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

لتنفيذ نص الدستور الجديد.. الحكومة تستعين بالمجتمع المدني للقضاء على الأمية

25-6-2014 | 20:39

صورة ارشيفية

 

شريف محمد

يوقع غدًا الخميس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، بروتوكول تعاون مع هيئة محو الأمية وتعليم الكبار وذلك في خطوة جادة من المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والحكومة للقضاء على الأمية الهجائية والرقمية.

وأكد الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات، أن البروتوكول الذي يتم توقيعه سيفعل المادة 25 من الدستور الجديد، والتي تنص على التزام الدولة بوضع خطة شاملة للقضاء على الأمية الهجائية والرقمية بين المواطنين في جميع الأعمار كما تلتزم بوضع آليات بتنفيذها بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني وذلك وفق خطة زمنية محددة.

وأضاف أن ارتفاع نسبة الأمية إلى 40% على مستوى الجمهورية يعد خطرًا يهدد مستقبل مصر، حيث يتطلع العالم إلى التطور التكنولوجي واستخدامات التكنولوجيا، مشيرًا إلى أن مواجهة الدولة والمجتمع المدني لشبح الأمية الذي يهدد المجتمع يعد من الأهداف الأسياسية للارتقاء بالمجتمع.

وأشار إلى أن المجتمع المدني سيقوم بتوفير أماكن تعليم الكبار بينما تتعاون هيئة تعليم الكبار لتوفير المناهج التعليمية ودعم المعلمين وحثهم على الاستمرار في تعليم الكبار.

مادة إعلانية