Close ad

ردًا على قضية خلية "الماريوت".. السيسى: قلت لوزير العدل مرتين "لن أتدخل في أحكام القضاء"

24-6-2014 | 12:05
ردًا على قضية خلية الماريوت السيسى  قلت لوزير العدل مرتين لن أتدخل في أحكام القضاءالسيسى
مها سالم
قال عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، إنه حدث نقاش كبير حول أحكام اﻷمس ــ قاصدًا أحكام خلية ماريوت، مؤكدًا أن قضاء مصر مستقل وشامخ ومؤسسات الدولة لا أحد يتدخل فيها ويجب أن نحترم أحكام القضاء.
موضوعات مقترحة


وأضاف السيسى، خلال كلمته فى احتفالية تخريج دفعة الكلية الحربية، قلت لوزير العدل مرتين إني لن أتدخل فى الأحكام، موضحًا أنه أكد له ذلك فى مجلس الوزراء، كما أجرى اتصالاً معه مرة أخرى فى السابعة صباحًا أثناء اﻻتصال اليومى مع الوزراء للاطمئنان على أحوال الوزارات.

وتابع: "لن نتدخل فى أحكام القضاء لأن القضاء المصري مستقل وشامخ ومؤسسات الدولة محدش يتقدم منها ولا يتكلم ولا يعلق عليها ولازم نلتزم أحكام القضاء حتى لو الآخرين متفهموش الأحكام الصادرة".

كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكما فيما يخص قضية “خلية الماريوت”، حيث تم الحكم على 7 متهمين بينهم واحدا استرالي الجنسية بالسجن 7 سنوات وبراءة اثنين وهم احمد عبد الحميد وانس البلتاجي وتم معاقبة 11 متهما بالسجن 10 سنوات لهروبهم من السجن.

وقضت المحكمة أمس بالسجن 7 سنوات لكل من الاسترالي بيتر غريست والمصري – الكندي محمد فاضل فهمي الذي كان مديرا لمكتب "الجزيرة الانكليزية" قبل حظرها وبحبس باهر محمد لمدة 10 سنوات.

كما قضت المحكمة بسجن 3 صحافيين أجانب كانوا يحاكمون غيابيا 10 سنوات وهم بريطانيان وهولندي، وجاءت الأحكام على خلفية اتهامهم "بـارتكاب جرائم التحريض من خلال قناة "الجزيرة" واصطناع مشاهد وأخبار كاذبة وبثها عبر القناة ومزاولة وحيازة أجهزة الاتصالات والبث من دون ترخيص بغرض المساس بالأمن القومي للبلاد، وانضمامهم لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: