||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex في ذكرى رحيل شاعر الأغنية محمد حمزة.. نبتدي منين الحكاية ؟ - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

في ذكرى رحيل شاعر الأغنية محمد حمزة.. "نبتدي منين الحكاية"؟

18-6-2014 | 23:46

حمزة وعبدالحليم وشادية ونجاة وفايزة

 

عبد الرحمن بدوي

رحل الشاعر الغنائي .. شاعر الحب محمد حمزة عن دنيانا في مثل هذا اليوم من أربع سنوات لكنه لم يرحل من قلوب العشاق الذين يتغنون بأغانيه ليلا ونهارا، مع الشمس في رحلة الشروق حتى مغربها ليكملوا سهرة العشق بصحبة النجوم والقمر.

1200 أغنية تغنى بها نجوم الطرب العربي كان لعبد الحليم حافظ نصيب الأسد فيها، ويعد الشاعر الغنائي محمد حمزة أحد الشعراء الذين ساهموا إلى حد كبير فى صنع تاريخ العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ من خلال كلماته وقد كتب للعندليب فقط 37 أغنية من أهمها "نبتدي منين الحكاية" و"سواح" و"زى الهوا" و"حاول تفتكرنى" و"عاش اللى قال".

وتبقى الأغنية الوطنية يا " حبيبتي يا مصر " والتي تغنت بها شاديه باقية أبد الدهر ، وهى من أشهر الأغانى التي جمعت حمزة بشادية ، و"خلاص مسافر" و"آخر ليلة" و"سكر"و"قطر الفراق"و"خدني معاك"و"قالى كلام" و غيرها من الأغنيات.

كما كتب للفنانة نجاة "الطير المسافر" و"نسى"و " فى الوسط الطريق" و"ليلة من ليالى" وغيرها كتب للفنان محمد رشدى "متى أشوفك" و"طاير يا هوا" و"على الرملة" و"مغرم صبابة" و"لا لخيزانة للخيزرانة"، وكتب للفنانة فايزة أحمد "أؤمر يا قمر" و"أحلى طريق فى دنيتى" وغيرها، وكتب للمطربة شريفة فاضل "أه يا لمكتوب" ، "الليل" و غيرها. ## ## ## ##.

ولعايدة الشاعر "قمر 14" و"شوفتوا العروسة" وغيرها كما كتب لهانى شاكر عدة أغنيات منها هو "اللى اختار" و"لف يا قلبى" وغيرها، كما كتب "بهية" للفنان محمد العزبى وكتب لمدحت صالح "لا أنا يا حبيبتى ياسين ولا انتى بهية" و للفنانة أصالة "سامحتك" و"يا صابرة يانا".

وتعد أقرب الأغاني التي كتبها إلى قلبه ثلاث أغان وقت أن كان في مرحلة الخطوبة مع الإعلامية المذيعة الراحلة فاطمة مختار، وهي "أحلى طريق في دنيتي" وغنتها فايزة أحمد و"نبتدي منين الحكاية" وغناها عبد الحليم حافظ و"العيون السود" وغنتها وردة.

وكان من حسن حظه أنه التقى بكوكبة من المطربين العظام في هذا الوقت ، وجمهور رائع من المستمعين.

وبعد صراع طويل مع المرض توفى الشاعر الغنائى الكبير محمد حمزة بمستشفى الشروق بالمهندسين صباح يوم الجمعة 18 يونيو 2010 إثر أزمة صحية شديدة. والشاعر الغنائي محمد حمزة من مواليد الحلمية 20 يونية وبدأ حياته كمحرر فى روزاليوسف، وبدأ مشوار حمزة مع الاحتراف عام 1963 عندما قدمته فايزة أحمد من خلال أغنية "أؤمر يا قمر".

مادة إعلانية