||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الري المكلف: سأعمل في ملف سد النهضة بعد حلف اليمين.. وحفر آبار بالوادي الجديد - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الري المكلف: سأعمل في ملف سد النهضة بعد حلف اليمين.. وحفر آبار بالوادي الجديد

17-6-2014 | 01:25

سد النهضة

 

أ ش أ

أكد وزير الري والموارد المائية الجديد الدكتور حسام المغازي أن الدولة تولي ملف سد النهضة الاثيوبى أهمية كبيرة خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنه يجرى التنسيق مع عدد من الوزارات والهيئات السيادية للتعامل مع الملف بكل عناصره.

وقال المغازي ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "النهار" الفضائية الليلة، إنه سيبدأ في العمل على حل أزمة سد النهضة فور حلفه اليمين الدستورية صباح غد الثلاثاء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن الملف (سد النهضة) في يد أمينة وأكثر من وزارة تعمل على حل هذه الأزمة والتعامل معه سيكون بطريقة مختلفة عن الطرق السابقة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما خاصا بسد النهضة.

وأوضح د. المغازي أن دراسته كانت حول الآبار وحفرها والاستفادة منها، لافتا إلى أن منطقة الوادي الجديد والصحراء الغربية ستشهد حفر العديد من الآبار في محاولة للحصول على المياه الجوفية.

وأضاف وزير الري أن الفترة القادمة ستشهد ترشيدا في استخدام مياه الري بالتوسع في استخدام طرق "الري المغطى"، مشيرا إلى أن أهم أولويات الوزارة هي الاهتمام بالمياه الجوفية واستغلالها بصورة جيدة كمصدر هام للمياه.

يذكرأن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المكلف انتهى من تشكيل حكومته الجديدة التي ضمت 13 وزيرًا جديدًا، وأبقت على 21 وزيرًا من الحكومة السابقة.