البدري: 2.3 مليار جنيه أصول محلات الشاطر وسعودي المتحفظ عليها.. وبيع "المحمل" خوفًا من نفس المصير

15-6-2014 | 19:08

الشاطر وسعودي

 

شيماء الشافعي

كشف وليد البدري المنسق الإعلامي لحزب الحرية والعدالة، أن حجم أصول الشركة المصرية للأسواق الاستهلاكيه "زاد" المملوكة لخيرت الشاطر تقدر بنحو 1.5 مليار جنيه.


وكان قد تم في وقت سابق اليوم الأحد التحفظ على سلسلة محلات "زاد" الخاصة ببيع السلع الاستهلاكية والمملوكة لخيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وسلسلة محلات سعودي المملوكة لعبدالرحمن سعودي.

وقال البدري في تصريح خاص لـ"بوابة الاهرام"، أن أصول سلسلة محلات سعودي تقدر بنحو 800 مليون جنيه، منوها عن قيام رجل الأعمال حسين حرب ببيع سلسلة محلات المحمل بما يعادل 2 مليار جنيه منذ شهرين ، تخوفا من التحفظ على أمواله.

وأضاف البدري أن قرار التحفظ علي أموال رجل الأعمال خيرت الشاطر، يأتي تخوفا من التواجد الإخواني ورجوعه للشارع المصري مرة أخري خاصة مع دخول شهر رمضان، حيث كانوا يقومون بتوزيع شنط رمضان علي الفقراء والمحتاجين، واصفًا ذلك بأنه جزء من المسئولية الاجتماعية لحزب الحرية والعدالة، بحسب قوله.

من جانبه، نفى علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية أي صلة للاتحاد بالتحفظ علي سلسلة محلات الشاطر وعبدالرحمن سعودي، مضيفا أن الموضوع منوط به لجنة حصر أموال الإخوان التى قامت بتسليم المحلات المملوكة لهما لإحدى الشركات القابضة التابعة للدولة لإدارتها، وذلك بعد صدور قرار بالتحفظ على أموالهما من قبل اللجنة لتؤول ملكية وإدارة المحلات للشركة القابضة التابعة للدولة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]