وزير الري: إزالة مبانٍ تعوق إنشاء سحارة مصرف الطرد الخيري ونسف مبنى من 13 طابقًا

12-6-2014 | 14:07

صورة ارشيفية

 

يوسف جابر

صرح الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري، بأن الوزارة قامت بتنفيذ أعمال إزالة لعدد 4 منازل بالخرسانة المسلحة مقامة بالمخالفة داخل حدود نزع الملكية الأيمن لمصرف طرد الخيرى عند موقع سحارة المصرف أسفل ترعة المحمودية ناحية ميت غزال بمدينة دمنهور.


وقال في تصريحات صحفية له اليوم، إن المبانى كانت تعوق إنشاء السحارة التى تم التعاقد علي تنفيدها مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة 18.5 مليون جنيه، والتى كان تنفيذها يتطلب إتمامه بشكل عاجل نظرًا لخطورة السحارة الحالية والتي حدثت بها بعض مؤشرات الانهيار.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستقوم اليوم وبالتعاون مع الأجهزة المعنية بالدولة وفي مقدمتها وزارتي الدفاع والداخلية ومحافظة القليوبية، بتنفيذ أعمال الإزالة اللازمة عن طريق "النسف الحذر" لبرج مكون من 13 طابقًا مقام على مساحة 260 مترًا مربعًا بالمخالفة والتعدي على مجرى نهرالنيل فرع دمياط بمركز بنها محافظة القليوبية.

وأفاد عبد المطلب أن اللجوء لعملية النسف الحذر يأتي في مثل هذه الحالات من الأبراج ذات الارتفاعات الشاهقة والتي يتعذر فيها تنفيذ الإزالات بالطرق التقليدية، وذلك حفاظًا على الأرواح والمعدات ومرافق الدولة وضمان سرعة التنفيذ.

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ حملة موسعة لإزالة التعديات على حرم مجرى نهر النيل والترع الرئيسية والفرعية ومنافع الري والصرف بالمحافظات.

وقد تم تنفيذ عدد (357) قرار إزالة خلال الأيام الماضية على مستوى الجمهورية، تضمنت إزالة 149 تعدٍ على مستوى الإدرات المركزية للري بمحافظات الغربية والدقهلية والمنوفية وكفرالشيخ والفيوم وبني سويف، إضافة إلى إزالة وحسم 208 تعديات على حرم نهر النيل بالقاهرة الكبرى وفرع رشيد بطنطا وفرع دمياط ونيل بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر.

مادة إعلانية