السيسي يستقبل رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

10-6-2014 | 12:56

السيسى و عبدالواحد الراضي، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

 

هشام المياني

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، عبدالواحد الراضي، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وذلك بحضور المستشار محمد أمين المهدي، وزير شئون مجلس النواب والعدالة الانتقالية بالحكومة المستقيلة.


وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استعرض خلال اللقاء الاستحقاقات المختلفة لخارطة مستقبل الشعب المصري، مضيفًا: "عزمنا على استكمال الاستحقاق الثالث للخارطة بإجراء انتخابات مجلس النواب، وفقاً لما تنظمه مواد الدستور ذات الصلة، بعد ما شهده الاستحقاقان الأول والثاني لخارطة المستقبل من نجاح".

وأعرب الرئيس عن تقدير مصر لدور رئيس الاتحاد البرلماني الدولي خلال جلسات الاتحاد ومن خلال البيانات التي أصدرها للترحيب بتنفيذ خطوات خطة خارطة المستقبل، ودأبه على توضيح حقائق الأوضاع السياسية في مصر.

كما رحب الرئيس ببروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين أمانة مجلس النواب المصري والاتحاد البرلماني الدولي خلال شهر مارس 2014؛ لتدريب ورفع كفاءة جهاز أمانة مجلس النواب.

تجدر الإشارة إلى أن عضوية مصر في الاتحاد كانت قد تم تعليقها بعد ثورة 30 يونيو وحل مجلس الشورى؛ تنفيذًا لنص لائحة الاتحاد بتعليق عضوية أي دولة لا يكون لديها برلمان قائم، ومن المنتظر أن يتم إنهاء تعليق العضوية فور إتمام انتخابات مجلس النواب.
[x]