بالصور.. محافظ القاهرة يعلن الانتهاء من تطوير محور مصطفى النحاس الشهر الجاري بتكلفة 60 مليون جنيه

7-6-2014 | 16:05

محافظ القاهرة خلال جولته

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

تفقد جلال السعيد محافظ القاهرة، اليوم السبت، الأعمال النهائية لتطوير محور مصطفى النحاس، وشارع امتداد رمسيس، بمدينة نصر، اللذين سيتم الانتهاء منهما نهاية يونيو الجاري.


وأكد المحافظ، أن أعمال التطوير ورفع كفاءة محور مصطفى النحاس بطول 8 كم تقريباَ، بدء من تقاطعه مع شارع امتداد رمسيس، وصولاَ لشارع متولي الشعرواي، أوشكت على الانتهاء، نتيجة تضاعف مستوى الأداء، ومعدل إنجاز العمل، تحت إشراف الجهاز التنفيذى لتعمير مشروعات القاهرة الكبرى، معلناَ تسلم المحور بعد انتهاء أعمال التطوير، وافتتاحه نهاية الشهر الجاري، بتكلفة تصل لـ 60 مليون جنيه.

وخلال الجولة شدد السعيد على رؤساء أحياء غرب وشرق مدينة نصر، برفع كافة الإشغالات، وإزالة الأكشاك والتعديات على الأرصفة، بطول شارعي مصطفى النحاس، وامتداد رمسيس، الخاضعين للتطوير.

واستمع محافظ القاهرة خلال الجولة، للموقف النهائى لأعمال التطوير من مسئولى جهاز التعمير، وأنه سيتم الانتهاء خلال يومين من المسار المخصص لخطوط النقل العام، والنقل السريع(الحارة الوسطى) بطول المحور، من بدايته في اتجاه ناحية التبة، وبطول 8 كم كمرحلة أولى، وهي الحارة التي كان يشغلها مسار مترو مصطفى النحاس، بعد رفع القضبان وتجهيزه.

كما تم تغطية الطبقة النهائية للأسفلت، وإنشاء بلدورات جديدة بمستوى ومنسوب واحد، مع دهانها وتركيب أعمدة الإنارة، وإنشاء الأرصفة على جانبي الشارع.

وأوضح المحافظ، على أهمية محور مصطفى النحاس لخدمة الحركة المرورية بمدينة نصر، كأكبر أحياء القاهرة، وبما يحقق تخفيفاً ملحوظاً للضغط المروري على باقي المحاور.

يُذكر أن معظم تقاطعات المحور محكومة بإشارات ضوئية إلكترونية لضبط الحركة المرورية، و جارى دراسة اقتراح مع القوات المسلحة، لفتح ومد محور مصطفى النحاس وربطه بالطريق الدائري، كمخرج جديد من قلب القاهرة.




الأكثر قراءة

[x]