المهدى: فعلنا كل ما يمكن لصياغة قانونى مباشرة الحقوق السياسية والنواب لنفخر بهما

31-5-2014 | 15:10

المستشار أمين المهدي وزير العدالة الانتقالية

 

وسام عبد العليم

قال المستشار محمد أمين المهدى، وزير شئون مجلس النواب والعدالة الانتقالية،إننا فعلنا كل ما يمكن فعله لصياغه قانون مباشرة الحقوق السياسية و مجلس النواب ، لنفخر به.


وأضاف وزير العدالة الانتقالية، خلال المؤتمر الذى عقده قسم التشريع ب مجلس الدولة ، برئاسة المستشار مجدى العجاتى،اليوم السبت، أنه حان وقت الانطلاق إلى الأمام، مشددا على مراعاة النصوص وأحكام الدستور

وأكد المستشار المهدى،أنه حدث حوار موسع فى رئاسة الجمهورية مع كل القوى السياسية، مشيرا إلى أنه تقابل مع وفود من النشطاء الحقوقيين فى المجتمع المدنى المصرى للاستماع إلى رؤيتهم حول مشروع القانون.

وأضاف وزير العدالة الانتقالية،أن الأغلبية فى الحوار الرئاسى استقرواعلى النظام الفردى، مؤكدا أن مشروع القانون يحترم إرادة الناخب ويضمن حقه لمدة ٥ سنوات.

وحول دور المرأة، لفت المستشار المهدى، الانتباه إلى أن المرأة المصرية اكتسبت مكانة فى قلوب الجميع وأنه لا مانع من انتخابها.

وحول دور الإعلام، طالب الوزير، بأن الإعلام لابد وأن يركز فى المرحلة المقبلة على الإيجابيات، انطلاقا من دوره البناء.

وقال "المهدى" والدى كان وفديا، أنا لست حزبيا، ولابد ان الحزب بقواعده اللى على الأرض وليس القواعد اللى فى المقر، وأى حزب له قواعد سيحصل على الأغلبية، وأن الأحزاب المصرية أزعم أنها مناورة سياسية.

الأكثر قراءة

[x]