بينها التأكد من شخصية المرأة المنتقبة.. ننشر القواعد الإرشادية للتصويت في انتخابات الرئاسة

25-5-2014 | 04:04

عبد العزيز سالمان

 

بهاء مباشر وسميرة علي عياد

قال المستشار الدكتور عبدالعزيز سالمان أمين عام اللجنة العليا للانتخابات إن لجنة الانتخابات بدأت فى تسليم بطاقات الاقتراع للمحاكم المختلفة كما أنها انتهت من توزيع القضاة وأعضاء الهيئات القضائية المختلفة على مقار اللجان الفرعية كما سيتم تسليم كل لجنة عامة جهاز "قارئ آلي" لاستخدامه خلال ال تصويت .


ومن ناحية أخرى أصدرت لجنة الانتخابات الرئاسية ال قواعد الإرشادية المنظمة للعملية الانتخابية عبر موقعها ومنها وجوب التأكد من شخصية المرأة المنتقبة، وعدم سبق غمس أحد أصابعها فى الحبر الفسفوري بمعرفة رئيس اللجنة الفرعية، وله أن يكلف بذلك إحدى السيدات باللجنة وفى حالة رفض الناخبة المنتقبة ذلك لا يسمح لها بالإدلاء بصوتها.

وبالنسبة لذوى الاحتياجات الخاصة الذين لا يستطيعون الإدلاء بصوتهم بأنفسهم فلهم حق طلب المساعدة من رئيس اللجنة للإدلاء بصوتهم، أو بأحد مرافقيهم، على ألا تقل درجة قرابتهم عن الدرجة الثانية، ولا يقل عمرهم عن 16 سنة، ويقوم رئيس اللجنة بإثبات ذلك فى محضر إجراءات اللجنة الفرعية نموذج رقم 21 انتخابات رئاسية.

وأضافت اللجنة أنه فى حالة مخالفة أى شخص للقانون داخل مقر اللجنة الفرعية يقوم رئيس اللجنة بضبط كل مخالفة للقانون بالاستعانة بقوة تأمين المركز الانتخابي وتحرير محضر بالواقعة وتسليمه رفق المتهم إلى رئيس قوة التأمين لإرساله إلى النيابة العامة.
[x]