صباحي: حربي ستكون ضد الفقر والإرهاب وليست ضد الدول.. وأرفض تصدير الغاز المصري لإسرائيل

23-5-2014 | 06:54

صباحى

 

أحمد عبد العظيم عامر

قال حمدين href='Search/ صباحي.aspx'> صباحي المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، إنه واثق في حالة فوزه من استمرار الدعم الخليجي لمصر في حالة فوزه في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه من مصلحة دول الخليج استمرار مصر القوية القادرة على حماية الأمن القومي العربي.
class='hidden-xs' style='max-width:300px;margin:0 auto;text-align:center;'>
class='visible-xs visible-sm' style='max-width:300px;margin:0 auto;text-align:center;'>

/>
/>وأوضح href='Search/ صباحي.aspx'> صباحي خلال حواره مع فضائيتي "العربية الحدث"، و"الفضائية المصرية"، أنه سيسعى لاستقطاب رأس المال العربي في شكل استثمارات بدلا من استمرار التدفق النقدي العربي في شكل معونات، مشيرا إلى أنه سيسعى للنهوض بمصر الذي هو نهوض للعالم العربي بأكمله.
/>
/>وأشار href='Search/ صباحي.aspx'> صباحي إلى أنه لن يقبل باستمرار اتفاقية "كامبديفيد"، بوضعها الحالي والتي توجب على القاهرة استئذان إسرائيل قبل دخول الجيش المصري إلى سيناء، مشددا على أنه إذا ما أصبح رئيسا فإن حربه ستكون ضد href='Search/ الفقر.aspx'> الفقر والإرهاب وليس حربا ضد دول.
/>
/>ونوه href='Search/ صباحي.aspx'> صباحي إلى أنه سيدعو لتشكيل منظمة بين دول حوض وادي النيل لحل أزمة سد النهضة، موضحا أنه سيسعى مع الدول الإفريقية إلى استغلال مليارات المترات المكعبة من المياه والمفقودة في نهر الكنغو.
/>
/>وشدد href='Search/ صباحي.aspx'> صباحي على أنه إذا أصبح رئيسا للجمهورية فإنه سيعمل على بناء محور مصري ليبي سوداني لتأمين الأمن القومي المصري، موضحا أنه سيسعى لاستغلال رغبة ليبيا في إعادة إعمارها بعد التهديد الذي شهدته على يد العمالة المصرية والشركات المصرية وأنه سيستغل السودان في الاستثمار الزراعي الذي سيفيد العالم العربي بأكمله.
/>
/>واختتم href='Search/ صباحي.aspx'> صباحي حواره بالتأكيد على أنه ضد تصدير href='Search/ الغاز.aspx'> الغاز المصري لإسرائيل أو لغيرها، مشددا على أنه بدلا من أن يذهب به لإسرائيل سيذهب به لسمالوط.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]