جائزة الشيخ زايد للكتاب تختار اللغتين الأسبانية واليابانية لدورتها التاسعة.. وتعلن بدء تلقى الترشيحات الجديدة

21-5-2014 | 00:56

جائزة الشيخ زايد للكتاب

 

محمد عيسى

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب أمس الثلاثاء، عن أسماء اللغات الجديدة لدورتها التاسعة وهى الأسبانية واليابانية، وأنها ستبدأ استقبال الترشيحات باللغات الجديدة ابتداء من الشهر الجارى وحتى الأول من سبتمبر المقبل، حيث أن اللغة الإنجليزية هى اللغة الثابتة فى الدورات جميعها.


يذكر أن جائزة الشيخ زايد "للثقافة العربية فى اللغات الأخرى" تشمل جميع المؤلفات الصادرة باللغات الأخرى عن الحضارة العربية وثقافتها بما فيها العلوم الإنسانية، والفنون، والآداب بمختلف حقولها ومراحل تطورها عبر التاريخ.

كانت جائزة الشيخ زايد للكتاب قد كرمت الفائزين بدورتها الثامنة فى الرابع من مايو من الشهر الجارى بحضور الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعدد من الشيوخ وكبار رجال الدولة، وجمع من المثقفين والإعلاميين.

ويتم منح الجائزة سنويا لصناع الثقافة والتنمية والمبدعين من المفكِّرين، والناشرين، والشباب؛ تكريماً لإسهاماتهم فى مجالات التأليف والترجمة فى العلوم الإنسانية، وتحمل الجائزة اسم مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، الراحل الكبير المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وجاء تأسيسها بدعم ورعاية من "هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة"، وتبلغ القيمة الإجمالية لكل فروعها التسع سبعة ملايين درهم إمارتى.

الأكثر قراءة