بالصور.. السيسي يحصد 93% من أصوات المصريين بالسعودية و7% لصباحي

20-5-2014 | 05:16

فرز الأصوات بالسعودية

 

جدة – نصرزعلوك

صوت 93% من الناخبين المصريين في المملكة العربية السعودية لصالح المرشح الرئاسي "عبد الفتاح السيسي "، فيما حصل المرشح "حمدين صباحي " على أصوات 7%.


ومن بين (76609) ناخبين شاركوا في الانتخابات، التي استمرت لمدة خمسة أيام في الفترة من 15 إلى 19 مايو الحالي، حصل المرشح "عبد الفتاح السيسي " على أصوات (70267) ناخبا، فيما منح (5213) ناخبًا أصواتهم للمرشح "حمدين صباحي "، بينما بلغ عدد الأصوات الباطلة (1129) صوتا.

وقد بلغ إجمالي المصوتين في لجنة الرياض بلغ (39519) ناخبًا، فيما بلغ عدد الأصوات الصحيحة (39012) ناخبًا والأصوات الباطلة (507) ناخبًا، وحصل المرشح "عبد الفتاح السيسي على (35963) صوتا بنسبة (92.18%) بينما حصل المرشح "حمدين صباحي " على (3049) صوتا بنسبة ( 7.82 %).

أما بالنسبة لـ"لجنة جدة"، فقد بلغ إجمالي المصوتين ( 37090)، فيما بلغ عدد الأصوات الصحيحة (36468) صوتا، والأصوات الباطلة (622) صوتا، وحصل المرشح "عبد الفتاح السيسي " على (34304) أصوات بنسبة (94%) من إجمالي الأصوات الصحيحة، بينما صوت (2164) ناخبا للمرشح "حمدين صباحي ، بنسبة (6%).

وأوضح السفير عفيفي عبد الوهاب سفير جمهورية مصر العربية في الرياض أن عملية الاقتراع تمت في هدوء ويسر، سواء في مقر السفارة في الرياض أو مقر القنصلية العامة في جدة، مشيدا بالتعاون الكبير من قبل السلطات السعودية طوال فترة الاقتراع.

كما أشاد بالسلوك الحضاري والوطني لأبناء الجالية المصرية، وهو ما ساهم في خروج الانتخابات بشكل يليق برقي وأخلاق الشعب المصري العظيم، حيث مرت عملية التصويت والفرز دون وقوع حادثة واحدة تعكر صفوها.

ونوه السفير المصري بالجهد الكبير الذي بذله فريق العمل المشارك في العملية الانتخابية، سواء من أعضاء السفارة ومكاتبها الفنية، أو الزملاء الموفدون من وزارة الخارجية، حيث قدموا صورة مشرفة للأداء الراقي والحس الوطني، خاصة في ظل الإقبال الكبير الذي شهدته الانتخابات.

ومن جانبه أكد السفير عادل الألفي قنصل مصر العام بجدة في تصريحاته لـ"بوابة الأهرام"، إن فرحة المصريين وسلوكهم وتحضرهم ظهر في هذه الانتخابات وتحملهم السفر من أماكن بعيدة للحضور لمقر الانتخابات في القنصلية يدل على أصالة المعدن المصري الذي اختفي في الفترة السابقة علي حد قوله.

وكانت اللجنة التي تقوم بالفرز تحت اشرافه في قنصلية جدة تضم 42 من المعاونين في القنصلية وفي الخارجية المصرية ادوا عملهم في الفرز في مدة اقل من ثلاث ساعات.

فرز الأصوات ب السعودية


فرز الأصوات ب السعودية


فرز الأصوات ب السعودية


فرز الأصوات ب السعودية


فرز الأصوات ب السعودية


فرز الأصوات ب السعودية


فرز الأصوات ب السعودية


فرز الأصوات ب السعودية

مادة إعلانية

[x]