[x]

فنون

إلهام شاهين: السيسي إنسان صادق وصريح لأقصى مدى ..ويريد أن يعود الفن إلى ريادته

19-5-2014 | 16:44

إلهام شاهين

سارة نعمة الله
تحدثت النجمة إلهام شاهين عن لقائها بالمشير السيسي بالأمس، والذي حضره مجموعة كبيرة من ال فنانين .

وقالت في تصريحات لبوابة الأهرام :"شعرت من الأمس أن السيسي هو الرئيس بالفعل، وكان شديد السعادة بحضور سيدة الشاشة الفنانة فاتن حمامه".
وأكدت شاهين:" أن المشير السيسي يريد أن يعود الفن إلى ريادته التي كان عليها خلال حقبة الستينات، مستشهداً بأفلام السيدة فاتن حمامة، والتي كان شديد السعادة بحضورها هذا اللقاء، لدرجة أنه عند دخوله إلينا ذهب إليها خصيصاً لتحيتها.
وتابعت شاهين: خرجنا من هذا اللقاء "اللي بيحب السيسى قيراط بقي بيحبه 24" فهو إنسان صادق، جرىء، وصريح لأقصي مدي وهو ما قد لا يتوفر في صفات سياسيين ودبلوماسيين كثر، إضافة إلى كونه رجل وطنى يحب مصر بجدوخلال حواره معانا، أكد السيسي على أهمية تركيزنا على تقديم أعمال قوية وهادفة، من أجل تغيير الذوق العام لدى الجمهور، وقد تحدثنا حول مطلبات كثيرة من بينها إعادة فتح قصور الثقافة في المحافظات من أجل خلق مواهب جديدة، ومسارح الدولة لأنه مصدر ثقافي هام، مع فتح نوافذ لإنتاج أفلام تاريخية ودينية وإجتماعية هادفة.

وقالت شاهين إن السيسي تطرق خلال اللقاء إلي الأوضاع الاقتصادية مؤكدا على أن مثل هذه الأمور سيتم تنفيذها لكن على المدي البعيد نظراً لوجود أولويات في الدولة، مما جعلني أقدم له مقترحات بشأن تقديم تسهيلات لنا في تصوير الأعمال كتخفيض سعر الجمارك على المعدات الواردة من الخارج إضافة إلى تسهيل تصاريح التصوير في الأماكن التاريخية والسياحية، وبالفعل أكد السيسي أن هذا المقترح هو الأقرب للتفيذ خلال الفترة المقبلة.

وبسؤال شاهين عما إذا كانت أُثيرت أزمة تدخل الحكومة في الفن خلال الاجتماع، في إشارة لواقعة منع فيلم "حلاوة روح" قالت: بالفعل أثار الأمر الفنان عادل إمام ، حيث طلب في حديثه بعدم تدخل أحد فى الفن، وأننا ك فنانين لدينا ضمير يكون هو الواعظ لنا في تقديم رسائلنا الفنية قائلاً "احنا مش عاوزين نشغل الدولة بينا".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة