صحافة

صحيفة نيجيرية: اعتقال سوداني للاشتباه في تخطيطه لتفجير محطة حافلات بلاجوس

16-5-2014 | 14:10

لاجوس-ارشيفية

أ ش أ
ذكرت صحيفة "ليدرشيب" النيجيرية اليوم أن السلطات الامنية اعتقلت أمس مواطن سوداني للإشتباه في تورطه في التخطيط لزرع متفجرات بمحطة حافلات بمدينة لاجوس عاصمة نيجيريا الإقتصادية بهدف إثارة الرعب بين السكان, وذلك بعد أسابيع من تفجير بمحطة حافلات بأبوجا.


وأضافت الصحيفة أن السلطات عثرت مع المعتقل علي مواد يعتقد أنها متفجرات مشيرة إلي أن الشرطة قامت بإخلاء المكان الذي عثر فيه علي القنابل.

كانت الحكومة النيجيرية قد أعلنت " الأربعاء" أن الشرطة الدولية (الإنتربول) تمكنت من القبض علي امينو صديق , أحد المتهمين الرئيسيين بالتخطيط لتفجير محطة حافلات (نيانيا) بأبوجا في 14 أبريل الماضي والذي أدي الي مقتل نحو 75 شخصا واصابة العشرات.

وقال المدير العام لهيئة التوجيه الوطني بنيجيريا مايك اوميري ان صديق تم القبض عليه في السودان حيث كان يدرس في احدي الجامعات هناك , مشيرا الي أن الإنتربول كان قد أصدر تحذيرا دوليا من خطورة المتهم وأمر بالقبض عليه.

وأشار أوميري إلي أن الإتصالات جارية لتسليم المتهم من السودان إلي الحكومة النيجيرية للتحقيق معه بتهم الإشتراك في التخطيط للتفجير.

وأعلنت السلطات النيجيرية في وقت سابق القبض علي خمسة أشخاص يشتبه في تنفيذهم التفجير الذي هز محطة حافلات منطقة "نيانيا". وعرض مسئولون في الشرطة والمخابرات علي واسائل الإعلام خلال مؤتمر صحفي منذ يومين المشتبه بهم ولكن المسئولين قالوا إن المخطط الرئيسي للتفجيرات والذي يدعي رفاعي أبو بكر تسيجا ومساعده امينو صديق , مازالا هاربين ويتم البحث عنهما.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة