إقبال كثيف من المصريين بالكويت في اليوم الأول للتصويت فى انتخابات الرئاسة

15-5-2014 | 16:38

تصويت المصريين بالخارج

 

الكويت - محمد يسري موافي

رغم حرارة الطقس التي اقتربت من 45 مئوية، فإن السفارة المصرية ب الكويت شهدت خلال الساعات الأولى من بدء عملية التصويت إقبالا شديدا من المصريين لاختيار رئيسهم الجديد.


فقد شهد اليوم الأول للانتخابات توافد الآلاف على مقر السفارة المصرية ب الكويت وأغلقت الشوارع الرئيسية المحيطة بالسفارة، وذلك نظرا لكثافة الطوابير التي امتدت لبضع الكيلومترات خارجها.

وذكرت السفارة في بيان لها أنها اتخذت كافة الإجراءات والتسهيلات بالتعاون مع السلطات الكويت ية ووزارة الخارجية المصرية في تنظيم عملية التصويت حتى تسير بشكل حضاري ويسير بخاصة أن عددًا من يحق لهم التصويت أكثر من 300 ألف مصري مقيم ب الكويت .

وأشادت السفارة بالشكل الحضاري الذي ظهر عليه المصريون خلال اليوم الأول رغم حرارة الجو وكثافة الحضور الذي تعدى 10 آلاف مواطن خلال الساعات الأولى من بدء عملية الاقتراع التي تبدأ في التاسعة صباحا، وتوقعت السفارة أن تشهد الأيام المقبلة زيادة في الأعداد، بخاصة مع دخول عطلة نهاية الأسبوع.

وناشدت السفارة جميع المصريين المشاركة الإيجابية و التصويت في الانتخابات الرئاسية لاختيار رئيس مصر القادم بغض النظر عمن سيدلون بأصواتهم له كما ناشدتهم الإدلاء بأصواتهم بشكل حضاري يليق باسم مصر وبالمرحلة التي تمر بها مصر حاليا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]