6 شعراء من الإمارات والبحرين والسعودية وعمان يتنافسون على "شاعر المليون"

15-5-2014 | 14:04

شاعر المليون

 

الألمانية

تأهل ستة شعراء من الامارات وسلطنة عمان و البحرين و السعودية للامسية النهائية من المهرجان الشعري الإماراتي " شاعر المليون "، الذي يعد أكبر مهرجان عربي للشعر النبطي.


وقالت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، اليوم الخميس إن الحلقة الاخيرة من المهرجان ستقام يوم الاربعاء المقبل، ويتنافس فيها الشعراء حمد البلوشي وسيف المنصوري وعلي القحطاني من الإمارات، وال عمان ي كامل البطحري، والبحريني محمد العرجاني، والسعودي مستور الذويبي.

وقال عضو لجنة تحكيم المهرجان سلطان العميمي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المنافسة ستكون كبيرة بين المتسابقين، خصوصا وانهم يتمتعون بموهبة كبيرة، لافتا إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتنافس فيها 3 شعراء من الإمارات على اللقب في الليلة الأخيرة.
وتشهد الليلة الأخيرة من المهرجان إلقاء الشعراء الست قصائدهم، وستقيّم اللجنة أبياتهم، ليتم إعلان الفائز، ليسلم الشاعر الإماراتي راشد الرميثي - وهو حامل لقب الموسم الخامس العام 2011-2012 - بيرق الفوز للشاعر الفائز الذي سيحصل كذلك على 5 ملايين درهم إماراتي (مليون و360 الف دولار)، ويشار إلى أن مسابقة " شاعر المليون " تنظمها وتنتجها لجنة إدارة المهرجاات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، بهدف الحفاظ على الإرث الثقافي للإمارات، ولكافة الدول العربية المعنية بالشعر الشعبي والنبطي.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]