بالصور.. السيسي لوفد الجاليات المصرية: الوطن يحتاج لمشروعات ضخمة للقفز من دائرة الفقر

14-5-2014 | 13:54

السيسي ووفد الجاليات المصرية

 

عبد الرحمن بدوي

قال المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي إن التحدي الحقيقي الذي يواجه الدولة هو القدرة الاقتصادية والموادر المادية المتاحة.. ومصر تحتاج لمشروعات ضخمة للقفز من دائرة الفقر.


وأكد خلال استقباله وفد الجاليات المصرية في أوروبا، الذي يضم ممثلين عن 14 دولة أوروبية، أن المصريين فى الخارج يجب أن يشاركوا فى الانتخابات الرئاسية بأعداد كبيرة ليعكسوا حضارة بلدهم ويثبتوا للعالم أن لديهم الايجابية الكافية على تجاوز الصعاب.

وأوضح أن مصر فى أحوج لحظاتها لأبنائها بالخارج من أجل التعاون معا على مواجهة الصعاب والتحديات التى تجابه الوطن ، مؤكدا أنه خلال السنوات الماضية لم يتم مواجهة التحديات التى تعترض مصر بالشكل الناجز والفعال الذى يعطى فرصة حقيقية لمعالجة جذرية ، لدرجة أن المشكلات أصبحت صعبة جدا على أى شخص قادم لمسئولية الحكم ، لافتا إلى أن البلد تعانى من تحديات فى كل اتجاه ، فى الهوية والقيم والدين ومنظومة الأخلاق ، والاقتصاد والتعليم والسياسة .

وأعرب السيسي عن سعادته باللقاء مع اتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا ، وشرح لهم كافة التحديات التى تواجه مصر فى الوقت الراهن ، ورؤيته لتنمية الوطن على كافة المستويات .

وأعلن ممثلو اتحاد الجاليات المصرية فى أوروبا دعمهم وتأييدهم للمشير عبد الفتاح السيسي فى انتخابات رئاسة الجمهورية فى مختلف دول أوروبا ، مؤكدين أن انحياز المشير لإرادة المصريين فى 30 يونيو 2013 ، كان بمثابة دفعة معنوية قوية لهم ، بعدما انقذ الله مصر على يديه وخلص البلاد من نظام حكم رفضه كل أبناء الشعب ، وخرجوا عليه فى ثورة عظيمة دعمتها القوات المسلحة .

وتطرق خلال لقائه مع ممثلى اتحاد المصريين فى أوروبا إلى مشكلة الخطاب الدينى الذى تبنته جماعة الإخوان خلال توليها مسئولية حكم الدولة المصرية فى العام الماضى ، موضحا أن هذه الجماعة لم تكن مؤهلة لقيادة الدولة ، وتبنت فكرا يتعارض مع جموع المصريين ، وثقافة لا تعرف أدب الخلاف فى الرأى أو الفكر ، لافتا إلى أن سقوطهم جاء سريعا لعدم قدرتهم على رؤية مشكلات مصر ، خاصة وأن المواطن ظن أن لديهم حلول واقعية لتحديات المجتمع حسبما قالت الصفحة الخاصة به على فيس بوك .

وأشار المرشح الرئاسي إلى أن التيار الدينى حاول التعامل مع الدولة من منظور ضيق ، لم يتنبه لحجم التحديات التى تعترض طريق الوطن ، فى ظل تركيز جهودهم على اختراق المجتمع بعدما ضعفت مؤسسات الدولة وتهاوت مفاصلها ، وغابت بصمتها ودورها الحقيقى ، مستغلين تدهور مستوى التعليم والثقافة لدى الكثير من الشرائح فى مصر ، بالإضافة إلى أنظمة التكافل الاجتماعى التى كانوا يقدمونها فى بعض البيئات والمناطق الفقيرة .

وأوضح عبد الفتاح السيسى أن مشاركة المصريين فى الانتخابات الرئاسية المقبلة تحد حقيقى ، يجب التنبه إليه جيدا ، خاصة ، وأن هناك من يسعى لتشويه تجربة المصريين وخروجهم فى ثورة 30 يونيو ، من خلال الترويج لفكرة أن المصريين لن يشاركوا فى الانتخابات ، وستكون نسبة الإقبال ضعيفة ، ولا تعبر عن جموع الشعب المصرى ، داعياً كل المصريين إلى ضرورة المشاركة بقوة فى الانتخابات الرئاسية وصناعة مستقبل هذا البلد ، والتأكيد على أن الشعب المصرى ، قادر على التغيير وصناعة المستحيل .

وأكد السيسي أن المصريين فى الخارج يجب أن يشاركوا بفاعلية فى الانتخابات الرئاسية ، ليثبتوا للعالم أنهم يدركون حجم التحديات الحقيقية التى تواجه الدولة ، وقادرون بفضل سواعد أبنائها على تغيير الواقع ، والقفز نحو المستقبل بخطوات متقدمة تمكن المجتمع من مواجهة عثراته المتكررة .

وأوضح السيسي أن المصريين فى الخارج يجب أن يشاركوا فى الانتخابات الرئاسية بأعداد كبيرة ليعكسوا حضارة بلدهم ، ويثبتوا للعالم أن لديهم الايجابية الكافية والوطنية القادرة على التحرك لتجاوز الحالة الصعبة التى يعيشها أبناء هذا الوطن ، قائلا : " من فضلكم وجهوا للمصريين فى الخارج رسالة بالتحرك إلى صناديق الانتخابات بشكل يعكس مسئوليتهم تجاه الوطن ، الذى يحتاج إلى الكثير من الجهد والعرق حتى يكتمل البناء ."

وكشف عبد الفتاح السيسي أن التحدى الرئيسى الذى يواجه مصر فى الوقت الراهن ، هو القدرة الاقتصادية والموادر المادية المتاحة ، من أجل إحداث نهضة حقيقية فى قطاعات التعليم والصحة والاسكان والزراعة والصناعة مؤكدا أن مصر تحتاج إلى تريليون جنيه على الأقل ، يتم ضخها لخدمة مشروعات التنمية خلال المرحلة المقبلة .

وأكد عبد الفتاح السيسي أن إدارة الدولة المصرية خلال المرحلة القادمة لا تعتمد فقط على خطة طموحة وإدارة جيدة ، ولكن تحتاج فى الوقت ذاته إلى إرادة عمل حقيقية لدى كل مواطن مصرى ، وقدرة على خلق حلول تتناسب مع الامكانيات والموارد المتاحة فى البيئة المصرية ، بالإضافة إلى ضرورة خلق منظومة وعى حقيقى ، تعتمد على قراءة واقعية لكل ما يدور فى المجتمع من قضايا وأحداث.

السيسي ووفد الجاليات المصرية


السيسي ووفد الجاليات المصرية

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]