في برنامج المعهد القومي للبروتوكولات العلاجية: قافلة بالإسكندرية للكشف عن مضاعفات السكر والعلاج مجانًا

8-5-2014 | 21:03

صورة ارشيفية

 

عبير فؤاد أحمد

في إطار برنامج المعهد القومي لتوحيد البروتوكولات العلاجية لمرض السكر في محافظات مصر، تزور اليوم الخميس قافلة طبية وعلاجية إلي مدينة الاسكندرية، تحت رعاية اللواء طارق المهدي محافظ الاسكندرية والدكتور أشرف إسماعيل رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمي.


وذلك ضمن الخطةالهادفة للوصول للأطباء والمرضي في أماكنهم وخاصة المناطق التى لا تشمل وحدات لرعاية السكر من أجل نشر التوعية بأسس التعايش السليم مع المرض.

ويقول الدكتور هشام الحفناوي عميد المعهد القومي للسكر والغدد الصماء: إن القافلة سوف تستقبل المرضي في مستشفى العامرية العام، علي أن تقدم كل الأدوية والتحاليل بالمجان للمرضي.

تضم القافلة عددا من أساتذة السكر بالمعهد إلي جانب تخصصات الرمد وجراحة الأوعية الدموية للكشف عن حالات القدم السكر ي، وتحويل الحالات اللازمة للمعهد بالقاهرة.

وتأتى هذه الزيارة استكمالًا لعدة قوافل انطلقت من قبل لعدد من المحافظات في الوجه البحري والدلتا.

مشيرًا إلي أن نشر أحدث طرق العلاج التي تضمن التعامل والتعايش مع مرض السكر وطرق الوقاية من مضاعفاته على جميع أعضاء الجسم هو بمثابة الخطة فعالة لمواجهة تحدى مرض السكر خاصة، وأن مصر تعتبر ضمن الدول العشر الأولي فى العالم من حيث عدد المصابين، وذلك من خلال اطلاع الأطباء المعالجين علي أحدث البروتوكولات العلاجية العالميةوتحديد نوع الدواء حسب طبيعة الغذاء وأسلوب حياة والذي يختلف من مريض لآخر.

وأوضح الحفناوي أهمية التثقيف الصحى لمريض السكر ، الذى يعد من أهم أسس العلاج لضمان نتائج فعالة، وذلك من خلال المحافظة علي مستوي سكره مظبوطًا للوقاية من مضاعفات ارتفاع السكر على القلب والعين والكلى والأعصاب، من خلال أسس التغذية السليمة والالتزام بخطة العلاج والمتابعة بالتحاليل الدورية لتجنب حدوث انخفاض أو إرتفاع مفاجئ في مستوي السكر في الدم.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]