نقابة الإعلاميين تختار الكنيسي نقيبًا وتعلن بدء سلسلة اجتماعات لصياغة مشروع قانون النقابة

7-5-2014 | 20:51

‎حمدى الكنيسي

 

فاطمة شعراوى

اختار الأعضاء المؤسسون لنقابة الإعلاميين (تحت التأسيس) الإعلامى الكبير حمدى الكنيسى نقيبًا للإعلاميين، على أن يضم مجلس النقابة ممثلين عن كل الإعلاميين فى مختلف الوسائل الإعلامية الخاصة والعامة.
class='hidden-xs' style='max-width:300px;margin:0 auto;text-align:center;'>
class='visible-xs visible-sm' style='max-width:300px;margin:0 auto;text-align:center;'>

/>
/>وقالت النقابة في بيان لها إنه يأتى تأسيس النقابة، تنفيذًا للمادة (77) من الدستور، والتى تنص على إنشاء نقابة مهنية واحدة مستقلة للمهنة الواحدة، وتقوم بناءً على رغبة الممارسين للمهنة أنفسهم، وتكون مرجعية مهنية وأخلاقية للإعلاميين والمجتمع، وتحافظ على ما ينص عليه الدستور من حرية الإعلام واستقلاليته وتعدديته وتنوعه وحقوق العاملين فيه.
/>
/>وأضافت أنه تم وضع اللبنة الأولى لتأسيسها، مؤكدة أن ما يدفعها إلى التجمع اليوم، إنما هو ضميرهم المهنى أولاً، وانتماؤهم الوطنى، وإحساسهم بدقة المرحلة التى تمر بها مصر، مما يستلزم قيام هذه النقابة التى تمثل ضمير الإعلاميين، والحارس على تقاليد المهنة والمجتمع.
/>
/>وقالت: "إن الجهد النقابى الذى بدأ قبل سنوات طويلة، وتبلور فى صياغات قانونية متميزة، وانضم له آلاف الأعضاء الممثلين، يدفعنا اليوم إلى التواجد فى كيان جديد، يراجع كل الصياغات القانونية، ويصيغ قانونًا واحدًا نتقدم به إلى جهة التشريع، لإصداره فى أقرب وقت ممكن، فى إطار إيماننا بأن الإعلام قوة دفاعية للشعب فى مواجهة العنف والإرهاب، ويقوم بمهام وأدوار إيجابية فى تحقيق استقرار الوطن.
/>
/>وأعلنت مجموعة العمل عن بدء سلسلة اجتماعات مكثفة حيث تمت صياغة مشروع القانون بإشراف قانونيين متخصصين، وتجميع العضوية وإدارة الاتصالات مع كل المعنيين لسرعة إنشاء النقابة، موضحة أنه سيتم الدعوة لعقد جمعية عمومية خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرة إلى وجود توقيعات من ثلاثة آلاف وخمسمائة إعلامى عامل فى المجالات الإعلامية المختلفة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]