اللجنة الفنية للصيدلة الإكلينيكية تعتمد بروتوكول تعاون للتدريب بمراكز المعلومات الدوائية

7-5-2014 | 14:55

نقابة الصيادلة

 

محمد علي

اعتمدت اللجنة الفنية للصيدلة الإكلينيكية، بالنقابة العامة برئاسة، الدكتور محمد عبد اللطيف شريف، بروتوكول تعاون لتدريب الصيادلة على إدارة مراكز المعلومات الدوائية، والمقرر أن يتم توقيعه خلال الأيام المقبلة، مع إحدى الجامعات المصرية.


وقالت نقابة الصيادلة، في بيان لها اليوم: إن ذلك جاء خلال اجتماع اللجنة الفنية، والذي حضره نقيب الصيادلة د.محمد عبد الجواد، حرصاً منه ودعماً للمشروع ،كما حضر الاجتماع مجموعة من كبار المتخصصين العاملين في الصيدلة الإكلينيكية وصيدلة المستشفيات.

وأكد الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة، أن الصيدلة الاكلينكية هي مستقبل المهنة، وستعيد صياغة العلاقة بين الطبيب والصيدلي، سواء داخل المستشفيات أو الصيدليات الأهلية.

وأضاف أن النقابة العامة تقف بكل قوة وتدعم تطوير الأداء المهني للصيادلة في المستشفيات .

من جانبه، قال الدكتور محمد عبد اللطيف، شريف رئيس اللجنة الفنية للصيدلة الإكلينيكية بالنقابة العامة، إن الاجتماع خرج بعدة توصيات، وهى الاتفاق على تكليف لجنة مركز المعلومات الدوائية الرئيسية بالانتهاء من الدراسة التفصيلية للتصور الفني والمالي والادارى، لإنشاء المركز، وزيارة موقع المركز الذي اعتمدته النقابة بالأزبكية لوضع التصور النهائي للمشروع.

وأضاف انه تم اعتماد مجموعة عمل تقوم باختيار المتدربين على مستوى الجمهورية من واقع السير الذاتية، والتي وصلت للجنة الفنية خلال الفترة السابقة، كما تم تكليف مجموعة عمل أخرى بوضع تصور متكامل لقاعدة بيانات للصيدلة الاكلينكية وصيدلة المستشفيات على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنه سيتم ترتيب لقاء تنسيقي مع الإدارة المركزية، بهدف تحديد الشروط اللازمة للحصول على مسمى وظيفي "صيدلي اكلينكى"،والمسار الوظيفي الذي يسير فيه الوصف الوظيفي، وتسهيل الإجراءات اللازمة لذلك مع ضمان فاعلية وجودة المنتج البشرى.

وفى نفس السياق، أعلن عبد اللطيف، عن موافقة مجلس النقابة العامة على إنشاء مركز معلومات دوائية مركزي على مستوى الجمهورية بمقر النقابة الجديد بالأزبكية، وسيقوم بالإشراف على جميع المراكز المزمع إنشاؤها في الفترة المقبلة، كما يقوم بتقديم الخدمات الدوائية لكل أعضاء الفريق الطبي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]