"قومي الأمومة": 66 حالة اغتصاب وتعذيب وقتل للأطفال خلال أبريل.. وقدمنا بلاغات إلى"النيابة العامة"

7-5-2014 | 12:33

المجلس القومي للأمومة والطفولة

 

شيماء عبد الهادي

رصد المجلس القومي للأمومة والطفولة، 66 حالة عنف ضد الأطفال خلال شهر أبريل الماضي، تنوعت بين القتل والاغتصاب والتعذيب والاختطاف والاتجار وعنف الأطفال والإهمال.


وبحسب تقرير تحليلي أعده المجلس، وأعلن نتائجه اليوم الأربعاء، حازت حالات عنف الأطفال علي أعلى نسبة من إجمالي حالات العنف وبلغت (34.5%) وتلتها حالات قتل الأطفال بنسبة(25.7% ) من إجمالى حالات العنف التي يتعرض لها الأطفال .

وبين التقرير التحليلي أن حالات الخطف والإتجار التي تعرض لها الأطفال فى فترة التقرير بلغت نسبة(15.3% ) من إجمالى الحالات ، كما تبين أن حالات الإهمال والتي نتج عنها قتل أو إصابات للأطفال بلغت نسبة (10.5%)، أما حالات الإغتصاب التي تعرض لها الأطفال بلغت نسبتها (9.5%) من إجمالي الحالات ، وجاءت حالات تعذيب الأطفال في المركز الأخير بنسبة (4.5 %).

من جانبها قالت الدكتور عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة: إن خط نجدة الطفل 16000 قد تلقي 15 بلاغاً خلال شهر أبريل الماضي عن وقائع اغتصاب وتحرش بأطفال، وقد تم تحويل هذه البلاغات إلي النيابة العامة للتحقيق مع تقديم الدعم النفسي والمعنوي اللازم للأطفال الضحايا في هذه الجرائم.

وأوضحت أن المجلس قد رصد خلال الأسبوع الأول من مايو الجاري عدد 14 حالة عنف ضد الأطفال كان أبرزها اتهام زوجة لزوجها بالتعدي جنسيا علي أطفالة الثلاثة، وقيام زوجة أب بتعذيب طفلة زوجها حتي الموت في محافظة الدقهلية، وقيام تلميذ بقتل زميله للخلاف علي علبة عصير.