انتهاء فعاليات الخيمة التمريضية السنوية بجامعة سوهاج

4-5-2014 | 15:45

جامعة سوهاج

 

سوهاج-أحمد جابر

صرح الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج ، بأن الخيمة ال تمريض ية السنوية للإسعافات الأولية التى نظمتها إدارة رعاية شباب كلية ال تمريض بال جامعة ، قد أنهت فعاليتها اليوم الأحد، بمشاركة 50 طالبا وطالبة بجميع فرق الكلية.


وأوضح نور الدين، أن هذا النشاط يأتي في إطار تنفيذ خطة كلية ال تمريض لخدمة البيئة وتنمية المجتمع، بهدف المساهمة في توعية جميع منتسبى ال جامعة بالإسعافات الأولية وكيفية التصرف عند وقوع ال حوادث وتقليل آثرها.

وقالت د. إيمان أبو ضيف عميد الكلية إن الخيمة ال تمريض ية قدمت العديد من الخدمات الصحية والعلمية، وأهمها توعية المشاركين بمبادئ الإسعافات الأولية وكيفية التصرف بشكل علمي سليم في أثناء وقوع الكارثة.

وأشارت عميدة الكلية إلى أن عدد زوار الخيمة، بلغ أكثر من 1380زائرا، شملت الطلاب وموظفي ال جامعة ، حيث تم تدريبهم عمليا على كيفية التعامل مع مختلف الحالات المرضية، ومن أهمها الحقن بالوريد والعضل، الاختناق والغرق والحروق والتسمم، وأيضا التدريب على كيفية معالجة الكسور والجروح والإغماء وضربات الشمس، وشمل ايضا التدريب على العمليات الحيوية مثل قياس الضغط والحرارة والنبض، بالإضافة إلى السكر وحقن الأنسولين والانتعاش الرئوي.
[x]