المسلماني يطلق "الكتاب الأبيض" في إطار مبادرة تجديد النخبة

3-5-2014 | 12:28

المسلماني

 

أ ش أ

صرح أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية بأنه سيصدر ما أسماه "الكتاب الأبيض للتنمية في مصر" عقب انتهاء لقاءاته مع النخب المصرية من خريجي الجامعات الكبرى في العالم.


وأضاف المسلماني في تصريحات صحفية اليوم السبت أن مبادرة تجديد النخبة ولقاءات النخب العالمية من المصريين هي امتداد لتجارب جرى تطبيقها في القارة الآسيوية، ولقيت نجاحًا كبيرًا، وأن فكرة تأسيس فريق للتخطيط الإستراتيجي من النخبة الأرفع تعليمًا هو نموذج لما حدث في الهند وماليزيا وكوريا الجنوبية وتايوان، وهذا أوسع نطاقًا من تجربة التنمية في شيلي التي اعتمدت على فريق جامعة شيكاغو.

واستطرد المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية قائلاً إن الفريق يمتد ليشمل المتميزين من خريجي الجامعات المصرية في القاهرة والدلتا والصعيد، والذين جرى إهمالهم عبر عقود طويلة لصالح الأشخاص الأعلى صوتًا والأكثر ولاء.

وحول فكرة الكتاب أوضح المسلماني أن "الكتاب الأبيض للتنمية في مصر" سيصدر متأثرًا بالكتاب الأبيض للتنمية السلمية في الصين ، وسيتضمن رؤية عامة غير تفصيلية، وعرضًا لمحاضر الجلسات مع خريجي جامعات هارفارد وستانفورد وكولومبيا ولندن وكامبريدج وطوكيو وموسكو والسوربون والجامعات الأخرى.

وأشار إلى أن الكتاب سيقدم البيانات الخاصة بالكفاءات المصرية ذات المستوى العالمي في الداخل والخارج ومجالات تميزهم، وسيصدر الكتاب بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي، وسيكون على مكتب الرئيس المقبل، ومجلس النواب الجديد، من أجل إعادة تأسيس المشروع الحضاري المصري الذي تراجع من انكسار السياسة والاقتصاد في مصر.
[x]