||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الرى: الانتهاء من تطوير كورنيش النيل بالقاهرة خلال 6 شهور - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الرى: الانتهاء من تطوير كورنيش النيل بالقاهرة خلال 6 شهور

28-4-2014 | 14:31

كورنيش النيل

 

أ ش أ

صرح دكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري بانه سيتم الانتهاء من تطوير كورنيش النيل خلال 6 شهور بمناطق المنيل والمعادي وحلوان لمسافة 10 كم.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها وزير الرى اليوم في مجرى النيل بالقاهرة والجيزة, شملت تفقد أعمال تطهير النيل من الحشائش خلال المسافة من الوراق إلى حلوان والتي ستنتهي نهاية هذا الأسبوع.

وقال عبد المطلب إن تلك الأعمال تأتي في إطار مجهودات الوزارة لتحقيق أغراض متعددة منها أغراض فنية من خلال تحسين سريان المياه في مجرى النيل, بالإضافة إلى تجميل واجهات النيل لاستعادة الوجه الحضاري.

كما يتضمن مشروع التطوير إنشاء حديقة وممشى جديد للمواطنين بمنطقة الوراق كمنطقة ريادية يستهدف تحويلها إلي منتزه عام يخدم مليون مواطن من أهالي المنطقة وسكان القاهرةالكبري.

وأوضح الوزير أن مشروع تطوير واجهات النيل يتم على عدة مراحل تاتى المرحلة الأولي
ضمن مخطط تطوير واجهات النيل والتي تشمل 4 مناطق علي النيل داخل القاهرة الكبري.

ويهدف المشروع لتطهير المجري النهري والحد من ظاهرة انتشار الحشائش والاطماء وتوسعةوتهذيب المجري الملاحي لنهر النيل للحفاظ علي استيعابه لكميات المياه وتحسين تدفق سريان المياه في فترة أقصي احتياجات لضمان وصولها إلي محافظات الدلتا ومواجهة ومنع التعديات والعشوائيات بهذه المناطق والارتقاء حضاريا بمنطقة الوراق وإنشاء متنزهات عامة ومراس للصيادين علي مساحة 20 فدانا.

وأشار عبد المطلب إلي إنه في إطار المنفعة العامة سيتم تسليم الواجهات بعد الانتهاء من الإنشاءات وتشجير المتنزهات وللمحافظة أو يتم إدارتها من قبل وزارة الري مضيفا أن أي منطقة بها نحر علي طول نهر النيل من أسوان إلي الإسكندرية سيتم معالجتها بعمل ممشي لها لحمايتها.

مادة إعلانية