رئيس القابضة لمياه الشرب: الشركة مديونة للكهرباء بـ7 مليارت جنيه.. والحكومة وافقت على السداد

28-4-2014 | 14:04

الشركة القابضة لمياه الشرب

 

عصمت الشامي

كشف ممدوح رسلان ، رئيس الشركة القابضة للمياه، عن أن الشركة مديونة لوزارة الكهرباء بمبلغ 7 مليارات جنيه، وأن مديونية شركات المقاولات لدى الشركة القابضة وصلت لـ272 مليون جنيه.


وأوضح رسلان، فى كلمته خلال ورشة عمل تحت عنوان" توسيع الأفق لإستراتيجيات مبتكرة فى قطاعى مياه الشرب والصرف الصحى" والتى تنظمها الشركة القابضة، اليوم الاثنين،أن الحكومة وافقت على دفع مديونيات الشركة خلال الفترة القليلة المقبلة، مضيفا أن الشركة تسعى للاستفادة من محطات الصرف الصحى فى إنتاج الكهرباء، وذلك من خلال "الحمأة" داخل المحطات، لافتا إلى أنه تم تنفيذ ذلك من خلال محطة الجبل الأصفر.

وأشار رسلان إلى أنه قبل إنشاء الشركة القابضة قامت العديد من الجهات المانحة بإغلاق مكاتبها فى مصر، إلا أن ما لمسوه من تغير حقيقى فى الطريقة التى تدار بها شركات المياه والصرف الصحى بعد إنشاء الشركة القابضة دعم الثقة لدى الجهات المانحة فى ضخ استثمارات جديدة فى هذا القطاع.

وعلى صعيد آخر أشاد رسلان بدور الاتحاد الأوروبى والذى لا يمكن إغفاله منذ إنشاء الشركة وتقديم صورا متنوعة من الدعم وكذلك كافة شركاء التنمية.

وأكد أن ورشة العمل تهدف إلى الوصول للحلول المثلى والسريعة بأقل تكلفة اقتصادية باستخدام التكنولوجيات المتاحة لسد الفجوة فى تغطية الصرف الصحى والتى تصل إلى 50 %، مشيرا إلى أن توصيل خدمة الصرف الصحى لكل مواطن هو التحدي الحقيقى خاصة أن سد هذه الفجوة بحاجة إلى تدبير مبالغ ضخمة وفترة زمنية طويلة.

مادة إعلانية

[x]