"البيطريين" تطالب "الزراعة" بالمشاركة فى وضع خطط تنمية الثروة الحيوانية

15-4-2014 | 15:09

سامى طه، نقيب الأطباء البيطريين

 

محمد علي

طالب الدكتور سامى طه، نقيب الأطباء البيطريين، الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة والاستصلاح الأراضي، أشراك النقابة في جميع خطط تنمية قطاع الثروة الحيوانية فى مصر، تفعيلاً لقانون النقابة رقم 48 لسنة 69.


والذى نص فى مادته الثانية على "أن النقابة طرف أصيل فى تنمية الثروة الحيوانية، وتشارك الجهات المعنية معنية في وضع خطط تنمية الثروة الحيوانية فى مصر".

وقال الدكتور سامي طه، في تصريح له اليوم، أنه أرسل خطابا بذلك اليوم الثلاثاء، إلي الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة، وذلك في أطار خطة المجلس بعد إعادة تشكليه عقب انتخابات التجديد النصفي، لتفعيل جميع القوانين التي تخص النقابة والثروة الحيوانوة في مصر، موضحا أن النقابة فى انتظار رد الوزير لإنابة من يمثلها فى اللجان المختصة بوزارة الزراعة، والتى تقوم بوضع خطة تنمية الثروة الحيوانية.

وأشار نقيب البيطريين، إلي أن قطاع الثروة الحيوانية فى مصر، يضم استثمارت باكثر من 140 مليار جنية، بما يمثل 40% من الإنتاج الزراعى، وأن مشروعات هذا القطاع تتسم بارتفاع نسبة المخاطرة، وهو ما يوجب على الدولة أن تكون طرفا أصيلا فى دعم تلك المشروعات، حتى تحافظ على هذه الثروة الإستراتيجية.
[x]