بالفيديو.. تهاني الجبالي: النخبة المصرية ليست بحجم المسئولية.. والأحزاب تبحث عن مصالحها الشخصية

14-4-2014 | 19:23

1

 

الإسكندرية: أحمد صبري - تصوير: محمد عبد الغني

أكدت المستشارة تهاني الجبالي، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، أن الشعب المصري يحتاج خلال الفترة القادمة إلى رئيس لديه القدرة على إدارة البلاد في تلك الفترة، مؤكدة أن مصر تواجه حربًا شرسة من جانب قوى الاستعمار وقوى الإرهاب لضرب الوطنية المصرية، مشيرة إلى أن عبدالفتاح السيسي - المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة - هو الشخص الذي تجمع حوله الشعب لدوره الوطني في ثورة 30 يونيو.


وأضافت الجبالي خلال كلمتها في الندوة التي نظمها مركز النيل للإعلام مساء اليوم الاثنين بعنوان (معايير اختيار الرئيس .. آليات التحول الديمقراطي لمصر الحديثة) أن مصر تريد قيادة وطنية تقف حارسًا لاستكمال بناء مؤسسات الدولة وتعي إدارة ملفات الأمن القومي، لا تأتي بدعم من الخارج، مشيرة إلي أن حدود مصر كلها محاطة بالمخاطر التي تهدد أمنها أن مصر ولا تحتاج إلى هواة أو متدربين على كرسي الرئاسة.

وطالبت الجبالي الشعب المصري قبل أن يختار رئيسه أن يرى الحالة التي تمر بها مصر في الوقت الحالي قائلة:" فمن هي القيادة الأمينة التي لا تأتي بالصفقات سواء من الداخل أو الخارج وتستطيع حماية هذه البلد.

وأكدت الجبالي أنها في انتظار أن يقوم عبد الفتاح السيسي خلال الفترة القادمة بطرح رؤيته خلال الفترة القادمة على القوى السياسية والاجتماعية لبلورتها كبرنامج حقيقي تتشارك في تلك القوى الوطنية لبناء مصر المستقبل، مشددة على ضرورة بدء حوار مجتمعي حقيقي يتم تنظيمه خلال الفترة القادمة

وانتقدت الجبالي النخبة المصرية مؤكدة أنها أسوأ نخبة مرت فى تاريخ الشعب المصري، لأنهم لم يكونوا علي حجم المسئولية، مضيفة، "لو كانوا صالحين لما خرج الشعب في الميادين لمطالبة السيسي بالترشح".

كما وجهت الجبالي انتقادات للأحزاب السياسية المصرية، مشيرة إلى عدم وجود أحزاب سياسية حقيقية في مصر، وإنما أحزاب "تبحث عن المصالح الشخصية" وعندما خرج الشعب المصري إلي الميادين لم يخرج بقيادة حزبية.

1


1

مادة إعلانية

[x]