السيسي تقدم بإقرارات موثقة عن ذمته المالية وجنسيته وحالته الجنائية.. ولجنة الرئاسة تتأكد من صحتها

14-4-2014 | 14:55

السيسي

 

هشام المياني

قال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، إن الأمانة العامة للجنة مع الموظفين الإداريين بها، يفحصون الأوراق والتأييدات الخاصة بطلب ترشح عبد الفتاح السيسي ، وذلك في حضور وكيله المحامي محمد بهاء الدين أبو شقة.


وأضاف عبد الوهاب في تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن أوراق السيسي التي تقدم بها وكيله للجنة، اليوم الإثنين تتضمن 3 إقرارات موثقة في الشهر العقاري، حول ذمته المالية وجنسيته وجنسية والديه وزوجته، والحالة الجنائية له، وأنه يجري التأكد من صحة البيانات الواردة في تلك ال إقرارات ، وأنه لو ثبت عدم صحتها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار إلى أن حضور المرشح بنفسه أمام اللجنة هدفه أن يقوم بتوقيع ال إقرارات بنفسه لإمكانية تحريك الدعوى الجنائية ضده لو ثبت عدم صحة أي من الأوراق أو البيانات المقدمة، ولكن اللجنة رأت تسهيلا على المرشحين أن يقوم بتوثيق تلك ال إقرارات بنفسه أمام موظف الشهر العقاري، ومن ثم يصبح مسئولا عنها وعن أي مخالفة فيها، وبذلك يمكن لوكيل المرشح أن يتقدم بأوراقه متضمنة هذه ال إقرارات الموثقة والتي يسأل عنها المرشح نفسه وليس وكيله.

وأوضح أن جميع الأوراق المقدمة يمكن فيها محاسبة الوكيل والمرشح معا، ما عدا ال إقرارات الموثقة حيث يتحمل مسئوليتها المرشح نفسه لانه موقع عليها ووثقها بنفسه في الشهر العقاري.

وأكد عبد الرازق أن قرار إمكانية حضور الوكيل، وليس المرشح لتقديم الأوراق ليس مستحدثا بل يوجد منذ وقت طويل وله سند قانوني ودستوري، حيث أن القانون والدستور يتيحان أن ينوب وكيل المواطن عنه في أي شيء عدا الأشياء التي تتطلب توقيعه الشخصي.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]