[x]

عالم

البرلمان الإيراني يمهل الحكومة 10 أيام لرفع شكوى ضد أمريكا لامتناعها عن منح تأشيرة لممثلها بالأمم المتحدة

13-4-2014 | 20:17

البرلمان الإيراني

أ ش أ
أمهل مجلس الشورى الإيراني الحكومة 10 أيام ل رفع شكوى ضد أمريكا في المحافل الدولية عل خلفية امتناع واشنطن عن منح تأشيرة دخول لممثل إيران المعين في الأمم المتحدة حميد أبو طالبي.


أعلن ذلك عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني محمد حسن آصفري، في تصريح خاص لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية اليوم الأحد، موضحا أنه حسب الاتفاق الدولي المصادق عليه في الأمم المتحدة فمن الواجب على أمريكا التعاون مع ممثلي الدول الأخرى في المنظمة.

وأضاف أنه بناء على ذلك الاتفاق ينبغي على الحكومة الأمريكية التعاون مع ممثلي الدول لإصدار تأشيرات الدخول لهم وحتى إعداد مكان الإقامة لهم حيث يمنع ذلك الاتفاق الحكومة والولايات الأمريكية صراحة من عرقلة تعيين الدول لممثليها في منظمة الأمم المتحدة.

وأوضح عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بأن المتوقع من الجهاز الدبلوماسي هو متابعة حضور أبو طالبي في الأمم المتحدة، مضيفا أنه على الحكومة متابعة هذه القضية وأن ت رفع شكوى ضد أمريكا وألا تكتفي بالقول "إننا نصر على حضور ممثلنا في الأمم المتحدة".

وتابع آصفري ،أنه على الحكومة الأميركية أيضا تحمل المسئولية تجاه هذا الإجراء الذي قامت به، وأن يتم التصرف معهم بحيث لا يسمحوا لأنفسهم بعد الآن للقيام بمثل هذه الممارسات، واعتبر وجود مقر منظمة الأمم المتحدة في نيويورك، لا علاقة له ب الحكومة الأميركية، مضيفا أن الحكومة الأمريكية لا يمكنها استغلال الأمم المتحدة لتحقيق أغراضها الخاصة.

وأعلن النائب آصفري بأنه في حال عدم متابعة الحكومة لهذه القضية سيقوم مجلس الشورى الإيراني باستدعاء وزير الخارجية لتقديم إيضاحات.

كما دعا البرلماني الإيراني، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة ل رفع شكوى ضد الحكومة الأمريكية لعدم تعاونها مع إيران بشأن إيفاد ممثلها إلى الأمم المتحدة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة